الثلاثاء - 18 شعبان 1440 هـ - 23 ابريل 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

العتب على القنوات يا عضوان!

نشر في: الخميس 17 يناير 2019 | 10:01 م
لا توجد تعليقات

وُفِق الزميل عضوان الأحمري كثيرا عندما انتقد أولئك الذين يظهرون في القنوات التلفزيونية ، محللين ومعلقين ، ويختارون لأنفسهم مسميات على وزن خبير استراتيجي ، ومحلل عسكري ، وخبير في الجماعات الإرهابية ، وذلك عندما قال في تغريدة له على حسابه في “تويتر” :يقولون من تكلّم في غير فنّه أتى بالعجائب. ظاهرة “الخبراء الاستراتيجيين” والعسكريين التي ظهرت مؤخراً كارثة كبرى. تستغرب حين تقرأ عن شخص يصف نفسه بـ “خبير” و “مفكر”، ولا يعمل في مراكز أبحاث. الحياة سعيدة” ، وأضاف :”غضب البعض من هذه التغريدة، وتهجموا، وحين زرت ملفاتهم الشخصية وجدت عبارة “خبير استراتيجي”. لم أقصد بها أحد بعينه، لكن معلومة قد تفيد المتابعين … الفضائيات لا تطلق لقباً على الضيف بل تسأله : بم تريد أن نسميك؟ فيسمي نفسه خبيرا ومفكرا ومتخصصا في الجماعات الإسلامية … إلخ”.

والحق أن جُل هؤلاء مفلسون ، وما ينطقون به يؤكد أنهم لا يفقهون في المجال الذي يزعمون أنهم خبراء فيه ، ومن المعيب أن يختار هؤلاء لأنفسهم مسميات أكبر من حجمهم وأبعد ما تكون عن واقع حالهم المتسم بالضعف وبأقوال مكررة ورأي فارغ من أي معلومات وبراهين ومعطيات.

بقي أن أقول: إن العتب الأكبر يقع على القنوات التي تسمح لمثل هؤلاء بالظهور ، وهناك في المجتمع من هم أكفأ وأقدر منهم على التحليل والتعبير.

(صحفي متابع)

طالع ما كتبه (صحفي متابع) قبل شهر هنا  منتقدا الخبراء الاستراتيجيين:

(العربية) تحرمنا من “طقطقة” فؤاد الهاشم على النظام القطري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *