الأخضر يتأهب للعبور من بوابة لبنان

مواجهات في كأس آسيا وإيطاليا والدوري الإنجليزي.. تعرّف عليها

الرياض - متابعة عناوين

تُقام السبت (12 يناير 2019م)، مجموعة من المباريات في كأس آسيا، وإيطاليا، والدوري الإنجليزي والفرنسي، ودوري أبطال أفريقيا.

آسيا

أولى المواجهات تنطلق عند الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، وتجمع منتخب فيتنام، بنظيره الإيراني. وعند الرابعة والنصف، يُقابل المنتخب العراقي، نظيره اليمني. وعند السابعة مساءً يواجه الأخضر السعودي، لبنان، حيثُ تأتي المواجهات ضمن استحقاقات كأس آسيا 2019م، والذي تحتضنه الإمارات.

إنجلترا

يرحل آرسنال، لمقابلة وست هام يونايتد، عند الثالثة والنصف. وعند السادسة مساءً يستقبل برايتون، متصدر الدوري الإنجليزي (ليفربول). وعند الثامنة والنصف مساءً تنطلق صافرة مواجه تشيلسي، وضيفه نيوكاسل يونايتد.

أبطال أفريقيا

يواجه فريق بلاتينوم، نظيره أورلاندو بيراتس، عند الرابعة عصراً. وفي ذات التوقيت يواجه مازيمبي، الإسماعيلي. وفي نفس التوقيت، يستقبل سيمبا، شبيبة الساورة. وعند العاشرة مساءً يرحل فريق فيتا كلوب، لمقابلة الأهلي المصري، وذلك ضمن مواجهات دوري أبطال أفريقيا. في مواجهات كأس الكونفيدرالية الأفريقية، تُجرى عند الخامسة مساءً، مباراة الرجاء الرياضي، وافريقيا ستارز.

فرنسا

يواجه متصدر الدوري الفرنسي (باريس سان جيرمان، ضيفه أميان، وذلك عند الساعة السابعة مساءً.

إيطاليا

عند الساعة الثامنة مساءً يرحل ميلان، لمقابلة سامبدوريا. وعند الساعة (10:45)، يرحل متصدر الدوري الإيطالي (يوفنتوس)، لمواجهة بولونيا، ضمن استحقاقات كأس إيطاليا.

وبالعودة لمواجهة الأخضر السعودي، ولبنان، فإن زملاء القائد سالم الدوسري، يريدون خطف أولى بطاقات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019 المقامة حالياً في الإمارات، وذلك خلال المواجهة التي يحتضنها ملعب ملعب آل مكتوم بنادي النصر، ضمن الجولة الثانية من البطولة.

ويتصدر الأخضر المجموعة الخامسة بعد الجولة الأولى بثلاث نقاط بعد الفوز على كوريا الشمالية، بينما يأتي منتخب لبنان في المركز الثالث بلا رصيد.

وتعد مواجهة الأخضر مع نظيره اللبناني هي الأولى في تاريخ لقاءات البلدين في كأس أمم آسيا، في ظل أن تلك المشاركة هي الثانية للبنان في البطولة بعد استضافة نسخة 2000 التي شهدت تأهل المنتخب الوطني للنهائي.

ويتفوق المنتخب السعودي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على نظيره اللبناني بفارق 12 مركزاً، فالأخضر هو رقم 69 في التصنيف بينما لبنان رقم 81.

والتقى المنتخبان 9 مرات فاز الأخضر 4 ولبنان مرتين وتعادلا 3 مرات، حيث سجل لاعبو الأخضر 15 هدفاً في لبنان، مقابل 14 للمنتخب اللبناني.

ويعتبر رضا تكر هو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف من الأخضر ضد لبنان بثلاثة أهداف، بالتساوي مع عبيد الدوسري، وكذلك تكر هو الأكثر خوضاً للمباريات من الأخضر ضد لبنان بثلاث مباريات بالتساوي مع أحمد خليل.

وسيلتقي الأخضر في الجولة الثالثة مع قطر في ملعب مدينة زايد الرياضية في 17 يناير الجاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *