الخميس - 14 رجب 1440 هـ - 21 مارس 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

“الأرصاد”: رياح مثيرة للغبار وأمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة بدءًا من الأحد

9 مناطق على موعد مع 3 أيام من التقلبات الجوية

نشر في: الجمعة 11 يناير 2019 | 08:01 م
لا توجد تعليقات
الرياض-عناوين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تتأثر 9 مناطق في المملكة، ابتداءً من يوم الأحد القادم وحتى الثلاثاء، بتقلبات جوية، تتسم بنشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار وأمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ، الجمعة (11 يناير 2019) ، أن المدينة المنورة من بين المناطق التي تتأثر بالتقلبات الجوية؛ حيث يشعر سكان محافظات (العلاء، خيبر، مهد الذهب، الحناكية، الرايس، الأجزاء الشرقية، المدينة، ينبع العيص، بدر، ووادي الفرع) بها، كما تتأثر منطقة القصيم ومحافظاتها (بريدة، عنيزة، المذنب، البكيرية، والبدائع)، وحائل ومحافظاتها (حائل، بقعاء، الحائط، والغزالة) بتلك التقلبات.

وذكرت الهيئة ، إلى أن تلك التقلبات تؤثر على الأجزاء الشمالية من منطقة الرياض، والرياض، وعفيف، الخرج، الزلفى، شقراء، القويعية، المجمعة، والدوادمي)، بالإضافة إلى منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها (مكة، رابغ، جدة، خليص، ذهبان، الكامل، الجمجوم، الليث، بحرة، والقنفذة).

وتابعت : كما يشعر سكان (الأجزاء الشمالية من منطقة الشرقية، وحفر الباطن، والنعيرية، والخفجي، والدمام، والأحساء، والظهران)، بالإضافة إلى منطقة تبوك وتشمل محافظات: تبوك وتيماء والوجه وضياء وحقل أملج.

وأكدت الهيئة ، أن منطقة الجوف ومحافظاتها (سكاكا وطريف والقريات) ومنطقة الحدود الشمالية ومحافظاتها (عرعر وطريف ورفحاء)، تتأثر بالتقلبات الجوية.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *