الخميس - 14 رجب 1440 هـ - 21 مارس 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

“الأرصاد” : استمرار انخفاض درجات الحرارة على شمال وغرب المملكة.. الخميس

نشر في: الأربعاء 09 يناير 2019 | 05:01 م
لا توجد تعليقات
الرياض-عناوين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس الخميس (10 يناير 2019) ، استمرار انخفاض درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب المملكة.

وذكرت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أن درجات الحرارة الصغرى قد تصل إلى أقل من الصفر المئوي على مناطق “الحدود الشمالية، الجوف، حائل، تبوك”، مُشيرة إلى أنه لا يُستبعد تكوُّن الصقيع والضباب خلال الليل والصباح الباكر على تلك المناطق.

وأوضحت أنه من المتوقع استمرار نشاط الرياح الشمالية المثيرة للأتربة والغبار، وقد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق “القصيم، الرياض، الشرقية، نجران” يصحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة في حين تتأثر منطقتا المدنية المنورة ومكة المكرمة خلال الليل وصباح الغد برياح شرقية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

ويشهد البحر الأحمر، رياحًا سطحية شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18- 35 كم/ساعة، مع ارتفاع للموج من متر إلى متر ونصف المتر، وسط أمواج متوسطة.

أما الخليج العربي، فيشهد رياحًا سطحية شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة، مع ارتفاع للموج من متر إلى مترين، موج من متوسط إلى مائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *