تحذير.. هذا ما يحدث مع فتيات بالمملكة على «سناب شات»

الرياض - متابعة عناوين

كشف الخبير المتخصص في مجال أمن المعلومات وائل الدخيلان، أن معدل اختراق حسابات تطبيق «سناب شات» في المملكة لعام 2018 بلغ 25%، مؤكداً أن غالبية الحسابات لفتيات في سن المراهقة، يتم ابتزازهن من قبل Hackers عن طريق حسابات ذكور يدَّعون أنهم إناث لأجل مال أو لأجل غير.

ونوّه إلى أن آلية التصيد للحسابات القديمة كانت تعتمد على قيام المبتز أو المنتحل شخصية معينة في مراسلة الضحية وإرسال رابط له يدعي أن هذه الرسالة لأجل تحميل فلتر أو غيره، ومن ثم يدخل الضحية لصفحة مشابهة بالسناب ويقوم بتسجيل الدخول ليكتشف مؤخراً أنه في صفحة وهمية، موضحاً أن عدد مستخدمي التطبيق 7 ملايين مستخدم محلياً و180 مليون مستخدم عالمياً.

وأعرب الدخيلان، عن أسفه بأن تلك الطريقة تطورت، حيث أصبح هناك تفاعل مع الصفحات الوهمية، بحيث إنه عندما تسجل دخول يتم إرسال كود من سناب شات نفسه ليضع الضحية في الصفحة الوهمية ويكتشف أن المبتز قد وصله الرقم السري والكود الذي تم إرساله على الجوال أيضاً.

وطالب الخبير في أمن المعلومات، بالتريث وعدم الوثوق في أي روابط كانت، وليعلم الجميع أن وسائل الدخول لـ«سناب شات» هي التطبيق والموقع الرسمي، ودون ذلك غير صحيح، بحسب «الوطن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *