سحب رعدية ممطرة ورياح متربة على 10 مناطق

الرياض - متابعة عناوين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس الأحد (السادس من يناير 2019م)، وجود سماء غائمة إلى غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة، تُصحب برياح نشطة، على مناطق: الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها وكذلك على منطقة حائل تمتد إلى حفر الباطن والقيصومة بالمنطقة الشرقية.

وأشارت الهيئة في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على مناطق: الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، المدينة المنورة، الحدود الشمالية، والأجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

ولم تستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر، على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وأجزاء من شرق المملكة.

وحول حالة البحر الأحمر أوضحت الهيئة، أن الرياح السطحية شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي، فالرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *