“داعش” تبث فيديو لذبح صحفي أمريكي .. وواشنطن مصدومة وتحقق فى صحة التسجيل

بغداد ، واشنطن – وكالات ، عناوين:

أذاع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذى يسيطر على مناطق فى العراق وسوريا تسجيلا مصورا أمس الثلاثاء، يزعم أنه يظهر ذبح الصحفى الأمريكى جيمس فولى الذى اختفى فى سوريا قبل عامين.

وبث التسجيل الذى عنوانه “رسالة إلى أمريكا” فى مواقع للإعلام الاجتماعى، ولم يتسن على الفور التحقق من صحته. بحسب وكالة “رويترز”. وقال حساب على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” أنشأته أسرته للمساعدة في العثور عليه “نعلم ان الكثيرين منكم يبحثون عن تأكيد أو اجابات … من فضلكم اصبروا حتى تتاح لنا جميعا المزيد من المعلومات وواصلوا الدعاء لفولي”.

المقطع الذى يظهر عملية ذبح مروعة ، قامت إدارة “يوتيوب” بحذفه بعد عدة ساعات من انتشاره وتداوله عبر الصحف والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي ، مشيرة إلى أنها تلقت إخطارات بضرورة حذفه لأنه يثير الاشمئزاز.

إلى ذلك ، أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء، أن الاستخبارات الأمريكية تتحقق من صحة ما أعلنه تنظيم الدولة الإسلامية فى شريط فيديو حول ذبح صحفي أمريكي خطف فى سوريا، مضيفا أن هذا الإعدام “مروع” إذا ثبتت صحته.

ونقلت “فرانس برس” عن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى فى البيت الأبيض كيتلين هايدن قولها : “لقد رأينا شريط فيديو يزعم أنه يصور قتل المواطن الأمريكى جيمس فولى على أيدى تنظيم الدولة الإسلامية، وفى حال كان صحيحا نعتبر أن القتل الوحشى لصحفى أمريكى برئ هو أمر مروع”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *