تسونامي يبث الرعب في إندونيسيا.. ويحصد 222 قتيلاً

وكالات - متابعة عناوين

أعلنت السلطات الإندونيسية، الأحد (23 ديسمبر 2018م)، ارتفاع حصيلة ضحايا التسونامي الناجم عن ثوران بركاني في إندونيسيا، إلى 222 قتيلا وأكثر من 800 جريح، مبديةً خشيتها من أن تزداد هذه الأعداد في الساعات المقبلة.

وقال الناطق باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا في بيان سوتوبو بوروو نوغروهو.، إن الحصيلة تشمل راهنا “222 قتيلا و843 جريحا و28 مفقوداً”، متوقعا “ارتفاع هذه الأعداد”.

وأوضح أن المد البحري الذي ضرب السواحل الجنوبية لسومطرة وغرب جاوا حوالي الساعة 21,30 (14,30 ت غ) حدث بعد انفجار بركان آناك كراكاتوا، متوقعاً ارتفاع حصيلة الضحايا. وأضاف أن المد البحري أدى إلى تدمير مئات المنازل.

وفي لقطات بثها التلفزيون، ظهر شاطئ كاريتا، الموقع السياحي الشعبي على الساحل الغربي لجاوا، بعدما ضربه التسونامي، وعليه حطام مبعثر من قطع خشبية وأسقف معدنية متناثرة، وأشجار اقتلعت.

كما تم تداول مقاطع فيديو تظهر مداهمة موجات التسونامي لإحدى الحفلات.

أما عن أسباب التسونامي، فقالت السلطات إنه حدث بسبب مد غير عادي مرتبط بالقمر الجديد، رافقه انزلاق في أعماق البحر بسبب انفجار بركان آناك كراكاتوا، الجزيرة الصغيرة الواقعة في مضيف سوندا.

وأوضح نوغروهو أن “التضافر بين العاملين سبب تسونامي مباغتا ضرب السواحل”، مشيراً إلى أن السلطات تجري تحقيقاً لمعرفة ما حدث بدقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *