مدربة منتخب إيطاليا: طريقة برشلونة تناسب الكرة النسائية

الرياض - متابعة عناوين

أبدت مدربة منتخب إيطاليا للسيدات ميلينا بيرتوليني، إعجابها بطريقة لعب فريق برشلونة الإسباني للرجال، والتي وصفتها بالطريقة العقلانية، مشيرة إلى أنها متوافقة مع أسلوب كرة القدم النسائية.

ونجحت خطط المدربة الإيطالية بيرتوليني، 52 عاماً، في عودة منتخب إيطاليا إلى كأس العالم للسيدات 2019، بعد غياب دام 20 عاما، منذ مشاركته الأخيرة في نسخة 1999 بأمريكا.

وعقدت بيرتوليني، مقارنة بين أسلوب لعب برشلونة والكرة النسائية عبر صحيفة (لا جازيتا ديللو سبورت) قائلة: “أسلوب فريق برشلونة مثل أسلوب المدرب جوارديولا، والذي قضى معظم حياته مع الفريق، فأسلوبه مقارب لكرة القدم النسائية”.

وأضافت: “النساء يتمتعن بقدرة أقل من الرجل، ويطبقن فكرا أكثر تعقيداً وعمقاً في كرة القدم، بعكس الرجل الذي يتعامل بمنطقية ومرونة، لأنه يريد الوصول إلى الهدف النهائي، فالمرأة تصل للهدف من خلال البناء وامتلاك الكرة والتحرك والتنسيق والتمريرات القصيرة”.

وترى بيرتوليني، أن أسلوب فريق برشلونة يناسب لاعبات الكرة النسائية، مضيفة: “أنا أحب الكرة العقلانية، فهي جوهر كرة القدم في برشلونة، ولهذا السبب أركز على الطاقة النفسية لمجموعة الفريق، من خلال الاهتمام بالعواطف والعلاقات بين اللاعبات”.

يذكر أن منتخب إيطاليا للسيدات يتواجد في المجموعة الثالثة من كأس العالم 2019 في فرنسا، والتي ستنطلق خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، بجانب منتخبات أستراليا والبرازيل وجامايكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *