دينامو كييف يخسر وإشبيلية يتفوق وسقوط لاتسيو ومارسيليا

تشيلسي يسقط في فخ التعادل.. ورين يرافق دينامو كييف بالدوري الأوروبي

الرياض - متابعة عناوين

سقط تشيلسي في فخ التعادل مع مضيفه فيدي المجري (2-2) مساء الخميس (13 ديسمبر 2018م)، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الـ12، بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتقدم تشيلسي أولا بهدف لويليان في الدقيقة 30، قبل أن يسجل فيدي هدفين عن طريق لاعب تشيلسي إيثان أمبادو (32 بالخطأ في مرمى فريقه) ولويك نيجو (56)، لكن البديل أوليفييه جيرو أحرز التعادل للفريق الإنجليزي في الدقيقة 75.

ولم يؤثر هذا التعادل على موقع تشيلسي في صدارة المجموعة، بعدما حقق الفوز في المباريات الخمس السابقة ليجمع 16 نقطة، أما فيدي فودع المسابقة رغم التعادل، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط مقابل 9 لباتي بوريسوف البيلاروسي الذي حل ثانيا.

وفي مباراة أخرى، فاز رين الفرنسي على ضيفه أستانا الكازاخي، بنتيجة 2-0، في ختام دور المجموعات بالدوري الأوروبي، ليخطف بطاقة التأهل الثانية لدور الـ32، عن المجموعة 11، التي تصدرها دينامو كييف، رغم خسارته 0-1 من يابلونك التشيكي.

وتغلب رين بهدفين، أحرزهما لاعبه اسمايلا سار في الدقيقتين 68 و73، ليرفع رصيده لـ9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن أستانا.

وفي المباراة الأخرى، خسر دينامو كييف على أرضه من ضيفه يابلونك، 0-1، سجله اللاعب مارتين دوليزال في الدقيقة 10، لكنه تأهل رغم ذلك للدور التالي كمتصدر للمجموعة.

وشهدت المجموعة العاشرة من الدوري الأوروبي، في آخر جولاتها الليلة، فوز إشبيلية الإسباني على كراسنودار الروسي، بثلاثية نظيفة، وتأهلهما لدور الـ32 من البطولة، بينما تعادل أكهيسار سبور التركي مع ستاندر لييج البلجيكي سلبيا.

وعلى ملعبه رامون سانشيز بيثخوان، أمطر إشبيلية شباك منافسه، حيث افتتح التسجيل مبكرا، عن طريق هدفي لاعبه الفرنسي، وسام بن يدر (ق5) و(ق10)، وأضاف إيفر بانيجا الهدف الثالث (ق49)، من ركلة جزاء.

ولم تشهد مواجهة أكهيسار سبور وستاندر لييج أي أهداف، رغم أن الفريق البلجيكي، كان بإمكانه المنافسة على بطاقة للتأهل، إذا فاز على مضيفه التركي.

وبالتالي، رفع إشبيلية رصيده إلى 12 نقطة، حيث احتل صدارة المجموعة، مزيحا كراسنودار إلى المركز الثاني، وله نفس الرصيد، لكن مع فارق الأهداف لصالح الفريق الإسباني، ليتأهلا معا إلى دور الـ32.

ورفع ستاندر لييج رصيده إلى 10 نقاط، بينما حصل الفريق التركي على نقطته الوحيدة، في دور المجموعات.

وفي مباراة أخرى، اختتم فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني آخر جولات دور المجموعات بالمجموعة الثامنة بالفوز على مضيفه لاتسيو الإيطالي بنتيجة 2-1 محققا العلامة الكاملة في جميع مبارياته.

وعلى ملعب (الأولمبيكو) افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق اللاعب خواكين كوريا (الدقيقة 56)، قبل أن يحرز للضيوف كل من البوسني ميات جاتشينوفيتش (الدقيقة 65) والمهاجم الفرنسي سيباستيان هولر (الدقيقة 71).

وضمن منافسات الجولة، حقق أبولون ليماسول القبرصي فوزًا على مضيفه مارسيليا الفرنسي بنتيجة 3-1.

وعلى ملعب (فيلودروم)، سجل للضيوف كل من المهاجم البوسني انتون ماجليكا هدفين (الدقيقة 8) من ركلة جزاء و(الدقيقة 30) والقبرصي ماريوس ستيليانو (الدقيقة 56)، وأحرز لأصحاب الأرض اللاعب فلوران توفان (الدقيقة 11).

يذكر أن فريق مارسيليا كان يلعب منقوصا بلاعبين بعد طرد مدافعه أبوبكر كامارا أولا (الدقيقة 8)، ثم اللاعب الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (الدقيقة 90+3) بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتائج، يأتي آينتراخت في الصدارة (18 نقطة) ويليه لاتسيو (9 نقاط) ثم أبولون (7 نقاط)، وأخيرا مارسيليا (نقطة وحيدة).

وتأهل فريق فياريال الإسباني إلى دور الـ32 بالدوري الأوروبي رسميا، بعد فوزه على ضيفه سبارتاك موسكو، 2-0، بملعب لا سيراميكا.

وسجل هدفي اللقاء، كل من النيجيري سامويل تشوكويز، والكاميروني كارل توكو إكامبي، في الدقيقتين 11 و48.

وفي نفس الجولة، تمكن فريق رابيد فيينا النمساوي، من حجز بطاقة التأهل الثانية، بعد فوزه على ضيفه رينجرز الأسكتلندي، 1-0، سجله لاعب الوسط ديان ليوبتشيتش، بالدقيقة 84.

وبهذه النتائج يتصدر فياريال المجموعة الـ7، برصيد 10 نقاط، متساويا مع رابيد فيينا، صاحب المركز الثاني، وفي المركز الـ3 جاء رينجرز بـ6 نقاط، وفي المركز الأخير سبارتاك موسكو بـ5 نقاط.

فرحة لاعبي فياريال

من لقاء فرانكفورت ولاتسيو

إشبيلية

لاعبو رين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *