وفاة محتج سادس لـ السترات الصفراء

القيادة تعزي ماكرون في حادثة إطلاق النار بستراسبورغ الفرنسية

الرياض - متابعة عناوين

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس (13 ديسمبر 2018م)، برقية عزاء ومواساة، للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إثر حادثة إطلاق النار التي وقعت في مدينة ستراسبورغ، وما نتج عنها من وفيات وإصابات.

وقال خادم الحرمين: علمنا بنبأ حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة ستراسبورغ، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ ندين بكل شدة هذا العمل الإجرامي المشين، لنعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب الجمهورية الفرنسية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، راجين للمصابين الشفاء العاجل.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة للرئيس ماكرون.

وقال ولي العهد ” بلغني خبر حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة ستراسبورغ، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإنني إذ أعبر لفخامتكم عن إدانتي لهذا العمل الإجرامي، لأقدم أحر التعازي وصادق المواساة لفخامتكم ولشعبكم الصديق، راجياً للمصابين الشفاء العاجل”.

في سياق آخر، قُتل أحد محتجي (السترات الصفراء)، ليل (الأربعاء)، بعدما صدمته شاحنة عند مستديرة بالقرب من مدخل طريق سريع في مدينة أفينيون جنوب فرنسا، كما أعلنت نيابة المنطقة.

وقالت مساعدة النائب العام مارولين أرمان: إن سائق الشاحنة أوقف بينما الضحية في الثالثة والعشرين من العمر، مشيرةً إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن سائق الشاحنة بولندي.

وهذه سادس وفاة تسجل على هامش تحركات (السترات الصفراء) الاحتجاجية. ففي 17 نوفمبر، وهو اليوم الأول من تجمعات (السترات الصفراء)، لقيت متظاهرة حتفها بعدما صدمتها سائقة سيارة كانت في حالة ذعر عند حاجز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *