وزير الداخلية يدشن منصتَي “أبشر” للحكومة والأفراد

الرياض - عناوين

دشن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، في ديوان الوزارة، الخميس (13 ديسمبر 2018)، منصة “أبشر حكومة” التي تستهدف تحويل خدمات وزارة الداخلية للجهات الحكومية إلى خدمات إلكترونية.

واستمع وزير الداخلية لشرح عن منصة “أبشر حكومة” التي شملت في نسختها الأولى 93 خدمة جديدة. وبذلك تكون منصة “أبشر” قد استكملت خدمة جميع عملاء الوزارة (أفرادًا، وأعمالًا، وحكومةً).

كما دشن الواجهة الجديدة لمنصة “أبشر أفراد”، وحزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أضيفت لها، وبلغت 22 خدمة إلكترونية مقدمة من المديرية العامة للجوازات والأحوال المدنية والإدارة العامة للسجون والأمن العام متمثلًا في (الإدارة العامة للمرور، وإدارة الأسلحة والمتفجرات).

واطلع وزير الداخلية على تقارير عن أداء منصتي “أبشر أفراد” و”أبشر أعمال”، وما حققتهما من تحول كبير في خدمات وزارة الداخلية؛ حيث تجاوز عدد المشتركين فيهما أكثر من 11 مليون فرد، وأكثر من 360 ألف منشأة، وتجاوز عدد مستخدمي تطبيق “أبشر” 5 ملايين شخص.

وعقب التدشين، تسلم الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف التقرير الختامي لمشاركة وزارة الداخلية في معرض جيتكس التقني الدولي لعام 2018م.

وحضر التدشين الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ونائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومساعد رئيس أمن الدولة عبدالله بن عبدالكريم العيسى، وعدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين في وزارة الداخلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *