“الداخلية”: تنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطن قتل آخر بالخبر

الرياض - عناوين

أعلنت وزارة الداخلية ، الثلاثاء (11 ديسمبر 2018) ، تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة، لقتله مواطنًا طعنًا في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية.

وقالت الوزارة ، في بيان لها ، إن المواطن أحمد بن مسفر بن شعبان المعاوي، أقدم على قتل المواطن محمد بن عبدالله بن محمد العسيري، بطعنه وضربه، ما أدّى لوفاته.

وأكدت أن سلطات الأمن تمكّنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، مشيرة إلى أنه بإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القاصر من ورثة القتيل رشده، ومطالبته مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصر من ورثة الوكيل، ومطالبته مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني.

وأشارت إلى أن محكمة الاستئناف والمحكمة العليا أيدت القرار، بينما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وأكدت وزارة الداخلية، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، محذرة كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *