تُعد أبرز المواجهات الكروية..

الريفر والبوكا.. العالم يترقب ديربي الموت في الغربة

الرياض - متابعة عناوين

تتصدر مواجهة نهائي كأس ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت، أبرز المواجهات الكروية التي تجرى الأحد (التاسع من ديسمبر 208م).

وتنطلق صافرة القمة الأرجنتينية عند الساعة (10:30) مساءً، بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية (سانتياجو برنابيو)، في إياب الدور النهائي، وذلك أغرب نهائي بطولة (كوبا ليبرتادوريس) في التاريخ بين الغريمين التاريخيين، بوكا جونيورز وريفر بلايت.

وكانت مباراة الإياب مقررة في 24 نوفمبر على ملعب (مونيومنتال) التابع لـ(الريفر)، لكنها أرجئت بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب.

وقرر الاتحاد القاري (كونميبول) بداية إرجاء المباراة لموعد لاحق في الأمسية نفسها، قبل أن يرحّلها لليوم التالي، ويرجئها مجددا قبل ساعات من الموعد.

ولم يتوقف بوكا جونيورز عن المطالبة القضائية باعتباره فائزا في اللقاء، إلا أن محكمة التحكيم الرياضية (كاس) في سويسرا أعلنت السبت، أن النهائي سيقام في موعده من دون أي تأجيل إضافي.

وبالرغم من الفوضى الكبيرة التي دارت حول النهائي التاريخي، إلا أنها تبدو مناسبة لتعكس حجم العداوة الكبيرة بين الفريقين، اللذين يلتقيان في نهائي البطولة للمرة الأولى.

واستطاع ريفر بليت خطف تعادل بنتيجة (2 ـ 2) في ملعب بوكا جونيورز في مباراة الذهاب، ويمتلك فريق (الأبيض والأحمر) أفضلية (نفسية)، حيث يدخل لاعبو بوكا جونيورز المباراة بعد أسابيع من تجربة مخيفة لم يتعرضوا لها من قبل بعد الاعتداء الذي تعرضت له حافلتهم.

ولكن الصحافة الأرجنتينية رجحت الأفضلية لبوكا جونيورز، الذي لن يضطر لمواجهة جماهير ريفر بلايت المرعبة على استاد مونيومينتال في النهائي المرتقب.

وقرر اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية، توزيع 25 ألف تذكرة لكل من جماهير الفريقين بالتساوي.

ووصف نجم بوكا، المهاجم الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز، النهائي في مدريد بـ(الغريب)، ولكنه أكد أن التركيز على المباراة هو الأهم في هذه الفترة.

وأما أسطورة بوكا جونيورز خوان رومان ريكيلمي، فلم يخف عن استيائه من مكان إقامة المباراة، قائلاً: “ستكون أغلى مباراة ودية في التاريخ.. لن تحمل نفس المعنى، النهائي يجب أن يقام في الأرجنتين”.

وذكرت صحيفة (أوليه) الأرجنتينية، (السبت)، أن جماهير بوكا جونيورز انتشرت في أنحاء مدريد بالإضافة إلى جماهير ريفر بليت، لكن الشرطة الإسبانية كانت المسيطرة على الأجواء خوفا من وقوع أي أعمال شغب.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، قد قرر إقامة إياب نهائي ليبرتادوريس في ملعب ريال مدريد (سانتياجو برنابيو)، في التاسع من الشهر الجاري، بعدما كان قد تأجل لأجل غير مسمى.

وتعرضت حافلة بوكا لهجوم من قبل مشجعي الخصم لدى توجهها إلى ملعب مونيمونتال، معقل ريفر، لخوض المباراة التي كانت مقررة في 24 نوفمبر/تشرين ثان الماضي.

وفي باقي مباريات (الأحد)، يستقبل هويسكا، بطل دوري أبطال أوروبا (ريال مدريد)، عند الساعة (06:15) ضمن مواجهات الدوري الإسباني.

وفي إطار مواجهات الدوري الإيطالي، يرحل تورينو، لمقابلة ميلان، عند الساعة (10:30).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *