الثلاثاء - 15 شوّال 1440 هـ - 18 يونيو 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

بابا الأقباط: السعودية ركيزة أساسية للعالم العربي

نشر في: الأربعاء 05 ديسمبر 2018 | 05:12 م
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

قال بابا الأقباط تواضروس الثاني، إن اللقاءات والزيارات التي يجريها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع شخصيات دينية وسياسية وثقافية حول العالم مفيدة للأمة، وأنها في صالح السعودية، وفي صالح بناء الإنسان، مشيراً إلى أن السعودية هي الركيزة الأساسية للعالم العربي والإسلامي، وعلى المستوى الدولي أيضاً.

وأكد أن الأمير محمد بن سلمان، إنسان منفتح يرى الحياة برؤية إيجابية، لافتاً خلال حوار مع صحيفة (عرب نيوز)، الأربعاء (الخامس من ديسمبر 2018م)، إلى أنه سيلبي دعوة ولي العهد، لزيارة المملكة العربية السعودية قريباً.

على صعيد آخر، حذر من خطورة تفريغ منطقة الشرق الأوسط من المسيحيين، وقال إن “هذا التفريغ ضد الطبيعة، فقد نشأت مناطقنا بوجود المسيحية والإسلام واليهودية. وما حدث في بعض البلاد، مثل سوريا والعراق، شيء مؤلم”.

وتحدث تواضروس الثاني، عن وضع الأقباط في مصر، لاسيما خلال فترة حكم الإخوان المسلمين قبل سنوات، قائلاً: “هجرة المسيحيين في مصر كانت مرتبطة بالظروف التي حدثت. ففي السنة التي حكمت فيها جماعة الإخوان، حدث نوع من الخوف، فهاجر أناس كثيرون، وعندما استقرت البلاد، عاد أناس كثيرون، وقلت معدلات الهجرة بين المسيحيين الآن عن السابق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *