الجمعة - 07 ربيع الآخر 1440 هـ - 14 ديسمبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

حامل الأهلي إلى ربع نهائي كأس زايد يشعل تويتر (فيديو)

نشر في: الأربعاء 05 ديسمبر 2018 | 09:12 ص
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

أظهر حارس عرين الأهلي جدة، محمد العويس، مستوى عالي من الاحترافية من خلال التصديات الرائعة التي قام بها خلال مواجهة الكتيبة الأهلاوية، لوفاق سطيف الجزائري، مساء الثلاثاء (الرابع من ديسمبر 2018م).

وأحدث الأداء القوي للحارس العويس، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيثُ حُظي بإشادة واسعة لدوره المؤثر، ما جعله (النجم الأول للفريق)، والذي منح بطاقة تأهل الأهلي جدة، إلى ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.

وعلّقت قناة أبوظبي الرياضية @ADSportsTV وهي تتعزل في التسديدة وتصدي العويس، من خلال وضعها لمقطع الفيديو، قائلةً: ” لعبة لا تتكرر إلا كل أعوام.. ترى من أفضل من الآخر؟.. لاعب يبدع في التصويب وحارس يتألق في التصدي”.

وقال @L9arami : ” مبروووووووووووك تأهل الأهلي.. والبطل و محمد العويس.. أكد أنه الحارس الأول في ملاعبنا.. شجاعته.. رجولة .. إخلاص.. أنه قلب الأسد..”.

وكتب الإعلامي @Ahmed_alshmrani قائلاً: ” ذا كان الحارس نصف الفريق العويس اليوم كل الاهلي…….!!! دربك خضر يابطل”، حيث وضع صورة العويس. وغرّد أيضاً : ” شكراً الحارس الفذ…..!!! شكراً لمن قدمك للاهلي….. العويس يمنح الاهلي بطاقة التأهل الى دور الثمانيه……!!! مبرووووك لنا انت ياأسد الحراسه…..!!”.

وعلّق @fawaz_alahli باقتضاب، مع وضع مقطف فيديو، حيث قال: ” التصدي العالمي محمد العويس .. ماشاء الله.. العويس ماتنطبق عليه مقولة الحارس نصف الفريق، المقولة الصحيحة “العويس كل الفريق”.

من جانبه، قال @mohammed_alnmri  :” ألف مبروك لجمهور الأهلي .. العويس يحمل الأهلي على أكتافه لربع نهائي كاس زايد للأندية الأبطال، كفو ياحراق !

في السياق، غرّد @iKdZhr_1937 ، واضعاً عدّة صور، حيث قال: ” العويس ودياز وسعيد المولد شككككرررراا لكم بحجم السماء ، نجوم المباراة وأفضل من لعب مستوى وروح اليوم”.

ونقلت @MediaAhli عن مدرب وفاق سطيف تهانيه للعويس، خلال المؤتمر الصحفي، حيث قال: ” أهنئ الأهلي بالحارس محمد العويس اعتقد بأنه الحارس رقم 1 بالسعودية”.

ووضع @A_FAHAD24، صورة تجمع الحارس السعودي العملاق محمد الدعيع، والعويس، وقال: ” أوهمونا أن الكره السعودية لن تنجب حارس كالدعيع، هنا العويس يمحي كل ما قدم الدعيع هنيئاً لكرة السعودية محمد العويس”.

وكان فريق الأهلي الأول لكرة القدم، قد تأهل إلى ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد تعادله 1-1 في المباراة التي جمعته بضيفه وفاق سطيف الجزائري، مساء الثلاثاء (الرابع من ديسمبر 2018م)، ضمن إياب دور الـ16 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وبذلك يكون الأهلي قد لحق بالهلال في دور الـ8 من البطولة العربية، بعد خروج فريقي الاتحاد والنصر على التوالي من البطولة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق الغربي 1-0 سجله عبدالرحمن غريب ليتأهل بمجموع المباراتين 2-1.

وسجل لوفاق سطيف حمزة با نوح عند الدقيقة 17، وأدرك سعيد المولد التعادل للأهلي عند الدقيقة 49.

وبدأت المباراة قوية من جانب فريق الأهلي بغية إحراز هدف مبكر، لكن التسجيل جاء بواسطة الضيوف عندما سجل حمزة بانوح هدف السبق لصالح فريقه وفاق سطيف عند الدقيقة 17 بعد هجمة مرتدة.

وبعد الهدف كثف الأهلي من هجماته على مرمى مصطفى رغبة حارس مرمى وفاق سطيف، بغية إدراك التعادل لكن جميع هجماتهم لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الجزائري بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، أدرك الأهلي التعادل بواسطة لاعب سعيد المولد عند الدقيقة 49 مستفيداً من عرضية زميل المصري عبد الشافي، لتعود المباراة إلى البدايات.

وكاد البديل حسين مقهوي، أن يضاعف النتيجة لفريقه الأهلي بعد انفراد كامل بالمرمى لكنه أطاح بالكرة، كما لاحت فرصة أخرى لمهند عسيري لكنه سدد في أحضان الحارس الجزائري، ليرد وفاق سطيف بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد العويس عند الدقيقة 89، ليعلن المصري جهاد جريشة، حكم اللقاء نهاية المباراة بتأهل الأهلي.

وبهذا ينضم الأهلي إلى كل من الهلال السعودي، والنجم الساحلي التونسي، الاتحاد السكندري والوصل الإماراتي ومولودلية الجزائر، في ربع نهائي البطولة، بانتظار بقية المتأهلين.

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *