الهلال يهدر نقطتين أمام الفيصلي

الرياض - متابعة عناوين

فرض الفيصلي، أول تعادل على الهلال، (1/1)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالمجمعة، مساء السبت (24 نوفمبر 2018م)، ضمن الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليخسر الهلال أول نقطتين له منذ بداية الموسم.

وسجل سلمان الفرج للهلال في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، وأدرك حسين القحطاني التعادل للفيصلي في الدقيقة 91.

وبهذا التعادل ظل الهلال في الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة ، فيما رفع الفيصلي رصيده إلى 11 نقطة.

تميز الشوط الأول بالسرعة والحماس ، والاندفاع الهجومي للهلال بحثاً عن هدف مبكر ، لكن لاعبي الفيصلي تفطنوا إلى ذلك ، فعملوا على تضييق المساحات ، والاعتماد على الكرات العرضية.

لم يستطع الهلال ايجاد حلول هجومية كثيرة ، رغم السيطرة  على أغلب فترات اللعب ، وكانت الفرص الحقيقية على مرميين قليلة.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول ، كثف الهلال هجومه ، للاحت للاعبيه ثلاث فرص مؤكدة ، أهدرها جوميز وسالم الدوسري، بسبب التسرع أو لتألق الحارس مصطفى الملائكة.

الشوط الثاني

ظل الوضع على ما كان عليه في الشوط الأول ، مع زيادة فاعلية الهجمات المرتدة للفيصلي، وكاد ان يفاجئ الهلال في الدقيقة 56 عن طريق ظهيره الأيسر حمدان الشمراني، الذي توغل وسدد كرة صاروخية ، تصدى لها الحبسي ببراعة ، لتتهيأ الكرة للاعب الفيصلي القادم من الخلف ويسدد كرة صاروخية، لتجد الحبسي المتألق.

نشاط هجومي ملحوظ للفيصلي ،وفي الدقيقة 65 ، يحتاج المجري فيكتور كاساي حكم المباراة لتقنية الفيديو ، لتأكد من قراره عندما لامست الكرة يد فهد الانصاري داخل منطقة الجزاء، ويقرر أن اللعبة غير مقصودة.

وفي الدقيقة 78 يلجأ كاساي لتقنية الفيديو للمرة الثانية بالمباراة ، بعد احتكاك مع جوميز داخل منطقة الجزاء، ويعلن  احتساب ركلة جزاء مع إشهار البطاقة الصفراء للمدافع الكرواتي أنتي بوليتش.

ويأتي الفرج للهلال في الدقيقة 80  عن طريق سلمان الفرج الذي تكفل بإيداع الكرة على يمين مصطفى ملائكة ، من نقطة الجزاء ، ومسجلاً الهدف الأول للهلال.

تحرر لاعبو  الفيصلي من أدوارهم الدفاعية ، بعد هدف الهلال الاول ، واندفعوا للامام في محاولة لإدراك التعادل.

وتحقق للفيصلي ما أراد ، في الدقيقة 91 وبعد عمل فني جيد ، بين كالديرون وحسين القحطاني، ليسدد الأخير بقوة على يمين الحبسي مسجلاً التعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *