عددهم 128 محترفاً من 41 جنسية..

تعرّف على الأجانب الأكثر تهديفاً بالدوري السعودي

الرياض - متابعة عناوين

اعتلى اللاعبون البرازيليون، قائمة أكثر الجنسيات تسجيلا للأهداف في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، من بين الأجانب المشاركين في النسخة الحالية، بعد مرور 9 جولات.

ويتصدر الهلال، ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 27 نقطة، بالعلامة الكاملة بفارق 5 نقاط عن الوصيف الجار النصر، و8 نقاط عن الثالث أهلي جدة.

وسجل اللاعبون البرازيليون البالغ عددهم (42)، بالجولات الماضية من الدوري، 38 هدفا، وحل بعدهم المغاربة (6 لاعبين) برصيد 10 أهداف، ثم الرأس الأخضر بلاعبين فقط (9 أهداف).

وحل الكولومبيون (6 لاعبين) بالمرتبة الرابعة، برصيد 8 أهداف، وفرنسا بلاعب واحد فقط (بافيتمبي جوميس) بـ7 أهداف، ثم السوريين البالغ عددهم (5) بـ7 أهداف.

ويشهد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بنسخته الحالية، مشاركة 128 محترفا أجنبيا، من 41 جنسية، منهم 90 محترفا جديدا تعاقدت معهم الأندية في السوق الصيفية، و38 من محترفي الموسم الماضي، يتنافسون مع أنديتهم في 240 مباراة في 30 جولة.

ويتواجد في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، 35 لاعبا محترف من أفريقيا، و63 من أمريكا الجنوبية، و16 من أوروبا، و12 آسيويا، ومحترفان من أمريكا الشمالية، وذلك في 16 ناديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *