الأخضر يتعادل مع الأردن استعداداً لكأس آسيا

الرياض - متابعة عناوين

تعادل المنتخب السعودي، مع مستضيفه الأردن، بنتيجة (1-1)، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء (20 نوفمبر 2018م)، ضمن تحضيراتهما للمشاركة في نهائيات كأس آسيا بالإمارات 2019.

وتقدم (الاخضر السعودي) بهدف السبق، عبر فهد المولد بالدقيقة 59، وأحرز أحمد سمير هدف التعادل للأردن بالدقيقة 70.

وخلت البداية من مشاهد التهديد والإثارة، وتوخى الجانبان الحذر لوقت ليس بالقصير، قبل أن يتجها مع مضي الوقت إلى الكشف عن أطماعهما الهجومية.

ودفع مدرب الأردن، البلجيكي فيتال بوركلمانز، بتشكيلة طرأ عليها بعض التعديلات، حيث تولى عملية البناء الهجومي عبيدة السمرية ومرضي والبخيت وبني عطية وسعيد مرجان، ولعب عدي القرا كرأس حربة.

وتولى مهمة بناء السواتر الدفاعية لمنتخب الأردن، كلا من طارق خطاب، محمد الباشا، العجالين وإحسان حداد.

في المقابل، فإن المنتخب السعودي اعتمد في صناعة ألعابه على تحركات عبدالله عطيب، حسين المقهوي، سلمان الفرج، البيشي، كمارا وهتام باهبري.

ودخلت المباراة الدقيقة “23”، دون أن تفلح محاولات المنتخبين بتشكيل أي خطورة على مرمى العويس وشفيع، حيث ظل الصراع محصورا في منطقة العمليات.

وأعلن (الأخضر) عن أولى فرصه، عندما استثمر هتان باهبري كرة داخل منطقة الجزاء، سددها بقوة مرت بجوار القائم الأيسر لشفيع.

وتألق عامر شفيع في إبعاد تسديدة سلمان الفرج من موقف ثابت، في الوقت الذي لم يبد فيه المنتخب الأردني أي محاولات هجومية، واكتفى بالدفاع، وعاد باهبري وأطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة، تصدى لها شفيع بصعوبة.

وعانى المنتخب الأردني من صعوبة في بناء أي هجمة، ووقف عاجزا عن تهديد مرمى العويس، ليبقى بعيدا عن الأجواء، فانتهى الشوط سلبيا بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، أعلن منتخب الأردن عن بداية هجومية، فأطلق مرضي من كرة ثابتة تسديدة قوية تصدى لها العويس بصعوبة.

وفي الدقيقة “59” أحرز المنتخب السعودي هدفه الأول، من هجمة منظمة، لتصل إلى هتان باهبري، فأرسلها أرضية داخل منطقة الجزاء، وجدت البديل فهد المولد يسكنها بسرعة الصاروخ في شباك شفيع.

ولاحت للمنتخب الأردني فرصة التعديل، عندما تصدى العويس لكرة عرضية، لتصل البخيت، والذي حاول تسديدها في المرمى برأسه، لكنها ذهبت فوق العارضة.

ونجح المنتخب الأردني بالدقيقة “70” في تسجيل هدف التعادل، من كرة عرضية، حولها فراس شلباية داخل منطقة الجزاء، وجدت البديل أحمد سمير يسكنها الشباك.

وتراجع أداء المنتخب السعودي بصورة غريبة، قبل أن يفوت البخيت فرصة هدف محقق على المنتخب الأردني، عندما وضعته تمريرة العرسان في مواجهة المرمى، فسددها بجوار القائم.

وعاند الحظ، اللاعب البديل يوسف الرواشدة، الذي أطلق كرة قوية من مسافة بعيدة لتمر بجوار العارضة، وتنتهي المباراة بالتعادل “1-1”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *