الجمعة - 07 ربيع الآخر 1440 هـ - 14 ديسمبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

أمير الشرقية يدشن جائزة المصنع المثالي ومبنى (إطعام)

نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2018 | 05:11 م
لا توجد تعليقات
الدمام-متابعة عناوين

دشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة، الاثنين (12 نوفمبر 2018م), جائزة (المصنع المثالي) بمبادرة من هيئة المدن الصناعية وجمعية أصدقاء البيئة، التي تهدف للالتزام بالاشتراطات البيئية والحفاظ على البيئة الداخلية والخارجية للمصانع والحد من التلوث.

وبارك أمير الشرقية، هذه الجائزة، مؤكداً أهمية مراعاة جانب السلامة لجميع العاملين في المصانع والتقيد بوسائل السلامة الضرورية، والحفاظ على جودة الصناعة، ومنع الممارسات الخاطئة المؤدية لتدهور النظام البيئى.

من جهته، شكر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة المهندس طلال الرشيد, الأمير سعود بن نايف، على مباركته هذه الجائزة وتدشينها رسمياً، مبينا أن عدد المصانع المرشحة للجائزة في الصناعية الثانية بلغ 650 مصنعا، وأن جميع المصانع المرشحة يجب أن تلتزم بمبدأ حماية البيئة والحفاظ على الموارد وتفعيل برامج المسؤولية البيئية بما يتعلق بحماية البيئة، وكذلك دعم مبادرات الطاقة المتجددة كطاقة نظيفة وخفض الاعتماد على الطاقة التقليدية.

وفي سياق آخر، دشن أمير المنطقة الشرقية، مبنى جمعية حفظ الطعام (إطعام) والتي تبلغ تكلفته 8 ملايين ريال تبرع بكامل تكلفته رجل الأعمال عبدالله عبداللطيف الفوزان كوقف خيري.

وأُزيح الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى فور وصول الأمير سعود بن نايف، والذي تجول في أقسام المبنى الإدارية والصالة الرئيسية لحفظ النعمة، كما التقى المتطوعين والمتطوعات القائمين على إعداد الوجبات وفرزها للمستفيدين مشيداً بهذا المشروع الخيري ومتمنيا للقائمين عليه التوفيق.

من جهته، شكر رئيس مجلس إدارة إطعام عبدالله الفوزان، أمير المنطقة الشرقية، على دعمه واهتمامه ببرامج وأنشطة إطعام وتدشينه المبنى الجديد للجمعية، مشيراً خلال كلمته في حفل التدشين إلى أن الهدف الأسمى لكل عمل خيّر هو استدامته وتطوره وهذا ما دعانا ليكون لإطعام وقفها الإداري والتشغيلي لكي تستمر في أداء رسالتها بكل احترافية ومهنية، وبجهود المخلصين من المؤسسين والموقِفين والشركاء والداعمين.

وأضاف الفوزان: إن هذا الوقف الذي تبلغ مساحته 4.325 متر مربع سيلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للجمعية بطاقة إنتاجية تبلغ 3.500.000 وجبة سنوياً و 150,000 سلة من الخضار والفواكه الطازجة على مدار العام بعد اكتمال كافة التجهيزات، وسيكون مقراً لاحتضان ما يقارب 100 برنامج تثقيفي لأبنائنا وبناتنا في كل عام ونسعى ليكون مقراً للعمل التطوعي بالمنطقة، كما نخطط لأن نصل بحول الله في عام 2020 لتكون إطعام سعودية بالكامل في كافة الأنشطة والعمليات.

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *