التحالف: الحوثي قطع إنترنت الحديدة وأنفق على الحرب من المخدرات

الرياض - متابعة عناوين

طالب المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، الاثنين (12 نوفمبر 2018)، المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها عن منع ميليشيات الحوثي الانقلابية (المدعومة من إيران) من تهريب الآثار اليمنية إلى خارج البلاد.

وقال خلال مؤتمر صحفي بالرياض، إن الميليشيات الحوثية لا تزال تستخدم المدنيين دروعًا بشرية، مشيرًا إلى تدمير رادار ساحلي في جزيرة البوادي بالبحر الأحمر كانت تهدد الملاحة العالمية.

وأوضح أن ميليشيات الحوثي قطعت الإنترنت بالكامل عن مدينة الحديدة، وأنها تواصل إعاقة دخول سفن المساعدات إلى المدينة.

وأعاد متحدث التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، التذكير بطلب قيادة التحالف من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائرته بالوقود في الجو.

وأشار إلى أن الجيش اليمني مدعومًا بالتحالف، حقق انتصارات في أغلب محاور القتال، وأن التحالف يقدم دعمًا نوعيًّا للجيش اليمني لتحرير الضالع.

وبيَّن أن الجهود الميدانية تحقق تقدُّمًا ملموسًا في جبهة الضالع، وأن قوات الجيش الوطني سيطرت على مثلث عاهم في حجة.

وأكد متحدث التحالف أن تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة الشرعية، وأن مجموع التصاريح الصادرة من قبل التحالف بلغت 67 ألفًا و725 منذ بدء العمليات العسكرية.

وأشار إلى أن الجيش الوطني يعمل على تحرير طرقات الحديدة المستعملة لدخول المساعدات الإنسانية، وأن الميليشيات تواصل تهريب وترويج المخدرات لدعم عملياتها العسكرية.

وقال إنها تستخدم صناديق المساعدات الإنسانية لإخفاء المخدرات داخلها، وإن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها الميليشيات باتجاه المملكة وصل إلى 206 صواريخ حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *