أمانة المدينة المنورة تعتمد 13 مخططاً جديداً

المدينة المنورة - متابعة عناوين

أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة، عدداً من المبادرات كمبادرة أنسنة المدن، والمجاورات السكنية، وأواسط المدن، ونفاذية الطرق، واعتمدت مشروع رائد وفقا لآلية استثناء المشاريع التطويرية السكنية مع وزارة الإسكان، وعدد من المشروعات السكنية والتطويرية التي حققت من خلالها معايير أنسنه المدن.

وقال مدير عام التخطيط العمراني م. أكرم العلوني، الأحد (11 نوفمبر 2018م)، إن أقسام الإدارة استقبلت خلال العام المنصرم 1439هـ 37980معاملة تم إنجازها بنسبة 98.9% في إدارة المخططات المركزية، المخططات الخاصة، وتخطيط المدينة والمحافظات، المخططات التطويرية والفرغات المفتوحة، التجزئة والدمج، التسمية والترقيم، وإدارة التراث العمراني.

وأتمت الإدارة فرز 1800قطعه وموقع، وأصدرت 280مستند تنظيمي ،وأنهت 230 طلب كهرباء لمنازل دون صكوك، وتم تخصيص 40 موقعا للجهات الحكومية، وتم التأكد من قبل المختصين من سلامة 314 موقع، وفي مجال تسمية الشوارع جرى تسمية وتعديل أسماء أكثر من 238 شارعاً.

وجرى اعتماد 13 مخططا تحوي 2792 قطعة، خصصت بها عدد من مواقع الخدمات كالمدارس والتي تم اعتماد 30 موقعا لها، إضافة إلى اعتماد 27 مسجد، و 9 مواقع للحدائق، وموقعين لمركزين صحيين و3 مواقع خصصت لمراكز الأحياء بتلك المخططات و7 مواقع حددت لمرافق خدمات أخرى، كما جرى إيجاد الحلول للمشاكل التخطيطي، حيث تم تعديل 5 مخططات من المخططات المعتمدة من الوزارة، و 6 مخططات من الجاري اعتمادها وتم عمل الرفوعات المساحية لـ 4 من مخططات التعويضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *