برنامج تدريبي بعنوان (التميز والإبداع الوظيفي) بفرع الخفجي

10بنود لتحقيق جودة بناء المساكن في محاضرة بغرفة الشرقية

الدمام - متابعة عناوين

تعقد غرفة الشرقية، ممثلةً بلجنة المقاولات، عند الخامسة والنصف مساء الأربعاء (14نوفمبر2018م)، محاضرة بعنوان (10بنود لتحقيق الجودة في بناء مسكنك)، يُقدّمها الرئيس التنفيذي للمشروع الوطنـي للتوعية الهندسية، المهندس مذكر بن دغش القحطاني، بمقر الغرفة الرئيس.

وتتناول المحاضرة، التي تأتي ضمن خطة عمل لجنة المقاولات لعام 2018م، معايير تحقيق الجودة في بناء المساكن، وأبرز أخطاء التخطيط والتصميم في المساكن، وعواقب التنفيذ الرديء لمساكن المواطنين، فضلاً عن التعريف بأهم وأخطر البنود التـي يجب أن ينتبه إليها المقاولين والمهندسين المعماريين عند التنفيذ.

وقال عضو مجلس إدارة الغرفة، ورئيس لجنة المقاولات، حمد بن حمود الحماد، إن المحاضرة تأتي ضمن جهود غرفة الشرقية لأجل توعية قطاع المقاولين والمهندسـين المعماريين بعوامل تحقيق الجودة والاستدامة في بناء المساكن، باعتبارها مؤشرًا يُقاس به مدى تقدّم المجتمعات وتحقيق جودة الحياة.

ونوّه الحماد، إلى أن المحاضرة، بما تتضمنه من محاور تُسلّط الضوء على إجراءات الجودة في بناء المساكن، تُمثل الفرصة ليتعرف قطاع المقاولين والمهندسـين المعماريين والمهتمين ببناء المساكن في المنطقة الشرقية.

في سياق آخر، تنظم غرفة الشرقية، الاثنين المقبل (19 نوفمبر 2018)، برنامجا تدريبيا بعنوان (برنامج التميز والإبداع الوظيفي)، يحتضنه فرع الغرفة بمحافظة الخفجي.

ويهدف البرنامج الذي يقام لثلاثة أيام خلال الفترة المسائية من الساعة 5 عصرا وحتى 9 مساء، إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لرفع كفاءة العمل من خلال التميز والتفكير بطرق ابتكاريه في التعامل مع التحديات اليومية.

ويستعرض البرنامج أنماط تدريبية مختلفة من أبرزها نظريات علمية وتمارين عملية وورش عمل وأنشطة مكثفة، تبحث محاور عدة وهي: مستويات وخصائص ومعوقات الإبداع، والأساليب الفعالة في مهارات التواصل في بيئات العمل (أنماط شخصيات المدراء والموظفين)، ومهارات التخطيط وصناعة الأهداف الإستراتيجية (نماذج التخطيط لتحقيق التميز في الأداء)، ونموذج تحليل التحديات والمشاكل الواقعة والمتوقعة.

ويناقش محاور خماسية الإبداع الوظيفي، وأخلاقيات العمل في مختلف البيئات وربطها ببيئة العمل الفعلية، وأفضل الممارسات في زيادة الإنتاج وجودة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *