معلم إنجليزية يحول سقف فصله إلى سماء وغيوم

الرياض - متابعات عناوين

استعاد معلم إنجليزي حبه للفن التشكيلي بعد مشوار امتد 23 عاما في سلك التعليم، حين أوكله قائد المدرسة بريادة الصف الثالث متوسط بمدرسة المروة بمدينة جدة، قام طلابه ببث روح الحماسة للمعلم بالبدء في عمل إبداعي داخل الصف، حينها قام بتحويل سقف الصف إلى سماء وغيوم، والدمج بين الفن التشكيلي وفن الخط العربي.

وقال المعلم إبراهيم يحيى الألمعي،: “كنت بداية عملي في التعليم أنفذ معارض مدرسية تضم رسم البورتريه والفن التشكيلي، لكن انشغلت بالتدريس عن هوايتي التشكيلية، ليعيدها طلابي مرة أخرى بعد جلسة حوارية والاتفاق على عمل فني مميز في الفصل”.

وأضاف الألمعي – بحسب العربية نت: “حين البدء بالعمل داخل الصف، وعند مرور قائد المدرسة سعيد السهيبي في جولته على الفصول، قام بتصوير الفصل وبثه على حسابه الشخصي في تويتر، مما لاقى استحسان المتابعين، متناقلين تلك الصور”.

وعن فكرة التصميم، قال الألمعي: “هي خروج عن المألوف، وعمل روح خاصة للفصل بكتابة آيات قرآنية لها معانٍ وأحاديث وأدعية، بينما كان تصميم السقف على شكل سماء وغيوم، رغبة في تحويل العلم إلى نقطة تحليق وحرية نحو السماء”.

وأشار إلى أن الطلاب اختاروا الألوان التي تتوافق مع ألوان الحرم المكي الشريف، مما يضفي روحانية وراحة نفسية في الفصل، الذي يقضون به يومهم، بينما نشر موقع تعليم وسط جدة على حسابه الرسمي في “تويتر” تعزيزا لهذه اللوحة: “في ظل الأجواء الماطرة الجميلة، الأستاذ إبراهيم الألمعي معلم اللغة الإنجليزية يرسم لنا جمالاً آخر ونموذجاً يحتذى، وهو يقوم بمواصلة العمل على تجهيز فصله وتهيئته لطلابه ليحملهم على حب الفصل والمدرسة ووصف عمله بالمشرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *