بعد 12 عاما وبذكريات المشعل والحارثي..

قمة سعودية جزائرية في كأس زايد للأبطال

الرياض - متابعة عناوين

يواجه نادي النصر السعودي، عند الساعة الثامنة مساء الأربعاء (السابع من نوفمبر 2018م)، بتوقيت مكة المكرمة، نظيره مولودية الجزائر، ضمن ذهاب دور الـ 16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال العربية لكرة القدم.

وستستضيف كتيبة النصر فريق مولودية الجزائر، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حيث وصف المدير الفني لفريق النصر كارينيو، المواجهة بـ(المهمة والصعبة.

وقال كارينيو، خلال المؤتمر الصحفي: “إنها مباراة مهمة، نحتاج فيها لتحقيق نتيجة إيجابية بعد التعثر في الدوري المحلي” ، مشيرا إلى أنه سيشرك المهاجم محمد السهلاوي في المباراة.

يُذكر أنه وقبل 12 عاماً أوقعت قرعة دور الـ16 في دوري أبطال العرب فريقي النصر ومولودية الجزائر وجهاً لوجه، للمرة الأولى في تاريخ الفريقين، وكان ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) مسرحاً لتلك المواجهة التي لم ينتظر الضيوف فيها أكثر من 20 دقيقة ليضعوا بصمتهم في الشباك النصراوية عن طريق محمد بعداش الذي أصمت هدفه مدرجات الملز الممتلئة بالجماهير النصراوية، وانتظر أصحاب الأرض 75 دقيقة من أجل إدراك التعادل عن طريق طلال المشعل المهاجم المخضرم، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة أشعل سعد الحارثي مهاجم النصر قناديل الفرح في ملعب الملز وأحرز الهدف الثاني لفريقه لتنتهي المواجهة بانتصار النصراويين 2-1.

وبعد أسبوع عاد الفريقان وتواجها على ملعب 5 جويلية في العاصمة الجزائر، الذي احتشدت فيه جماهير المولودية مبكراً، لكن النصراويون استطاعوا إسكات المدرجات بعد 7 دقائق فقط من انطلاق المباراة بعد أن أطلق سعد الحارثي قذيفة أرضية سكنت الشباك الجزائرية، استمر معها صمت المدرجات 20 دقيقة قبل أن يعيد كمال الدين بوعصيدة الفرح لعشاق المولودية بإحرازه هدف التعادل، وأتبعه زميله سفيان يونس بالهدف الثاني لأصحاب الأرض، وبينما كانت المباراة تتجه للتعادل والأشواط الإضافية، أطلق أحمد المبارك رصاصة الرحمة وأحرز هدف التعادل لفريقه ليعود النصراويون إلى الرياض ببطاقة التأهل والعبور إلى ربع النهائي.

اليوم يتواجه الفريقان مجدداً وعلى ذات الملعب بعد المواجهة السابقة في 2006 ويأمل النصراويون أن يعيد السهلاوي وحمدالله ومرابط والبقية سيناريو سعد الحارثي وطلال المشعل والجيل النصراوي الذي حقق الانتصار على المولودية قبل 12 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *