تعليق الدراسة بمكة وجدة

مكة المكرمة - متابعة عناوين

أعلنت إدارتا التعليم في مدينتي مكة المكرمة وجدة، تعليق الدراسة، ليوم الأحد (الرابع من نوفمبر 2018م)، بسبب سوء الأحوال الجوية، حيثُ شمل التعليق جميع مدارس التعليم العام في المحافظات التابعة للإدارتين.

كما علّقت كل من جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة جدة وجامعة دار الحكمة الدراسة في الكليات التابعة لها.

يُذكر أن المدينتين تتعرضان لحالة مطرية غزيرة أدت إلى حدوث اختناقات مرورية، ومن المتوقع استمرارها خلال الساعات المقبلة.

من جهة أخرى، أكدت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، مساء اليوم السبت، أنه لا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول إطلاق صافرات الإنذار في بعض أحياء محافظة جدة.

وتشهد محافظة جدة سقوط أمطار غزيرة وحالة عدم استقرار، حيث تم تداول العديد من مقاطع الفيديو التي تشير إلى تلك الحالة، مع انتشار إشاعات حول إطلاق صافرات الإنذار، وهو ما نفته مديرية الدفاع المدني.

يشار إلى أن مركز إدارة الأزمات والكوارث بمنطقة مكة المكرمة كان قد دعا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة توخي الحذر، لاستمرار حالة عدم الاستقرار بمحافظة جدة وما جاورها حتى صباح غد الأحد.

في السياق، وجه المدير العام للتعليم بجدة عبد الله بن أحمد الثقفي بتعليق الدراسة ليوم الأحد، في جميع مدارس جدة و رابغ وخليص ‏بناء على التقارير الخاصة بالحالة الجوية وبالتشاور مع الجهات المعنية وما رأته اللجنة المركزية لتعليق الدراسة بالوزارة.

من جانبها، أعلنت جامعة دار الحكمة، في تغريدة عبر حسابها بـ(تويتر) تعليق الدراسة ليوم الأحد، نظرا لحالة الطقس والتحذيرات من قبل الأرصاد الجوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *