السبت - 09 ربيع الأول 1440 هـ - 17 نوفمبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

وصفته بالعنصري..

الصحافة العالمية تهاجم رافينيا لتشبيهه العرب بالإرهابيين

نشر في: الخميس 01 نوفمبر 2018 | 09:11 م
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

ظهر مدافع بايرن ميونخ الألماني، رافينيا، بمظهر لاقى انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ارتدى زيًا عربيًا مكوّن من الغترة الحمراء والثوب الأبيض حاملاً بيده قنبلتين في احتفالات (الهالوين)، في إشارة إلى أن اللباس العربي يمثل العنف والإرهاب، الأمر الذي آثار غضب مستخدمي مواقع التواصل.

ونشر رافينيا، الخميس (الأول من نوفمبر 2018م)، صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مع عدد من اللاعبين، مرتدين ملابس تنكرية .

وانتقدوا روّاد مواقع التواصل، التصرف الذي قام به لاعب بايرن ميونخ خلال احتفاله مع زملاءه، مطالبين بالاعتذار الرسمي من نادي بايرن ميونخ الذي يمثله اللاعب بعد أن أساء لأنصار النادي من الشرق الأوسط بمظهره الذي صوّر من خلاله بأن العرب مصدر الإرهاب ويشكّلون الرعب للعالم.

وعاد اللاعب مرة أخرى ليستفز الجماهير بتغريدة زادت الغضب الجماهيري حينما كتب عبارات يدافع فيها عن موقفه بدلاً من الاعتراف بالخطأ الكبير الذي أرتكبه وأساء فيه إلى العرب، والتي وصفته صحيفة (ذا صن) البريطانية بالاعتذار الفاشل، كما نشرت صحيفة “ABC” الإسبانية خبر احتفال رافينيا بـ(هالوين) معلّقةً عليه بالتصرّف العنصري من قبل اللاعب بعد أن شبه العرب بالإرهابيين.

وقال رافينيا في التغريدة:”الهالوين هو احتفال مرعب وبأزياء مبالغ فيها، ولم أكن أنوي بأي شكل من الأشكال أن أغضب أحداً بزيي أو أجرح مشاعرهم”.

 

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *