القاسم أمينا عاما لاتحاد القدم

الرياض - متابعة عناوين

قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة قصي الفواز، في اجتماعه اليوم الأحد (28 أكتوبر 2018م)، تعيين إبراهيم بن سليمان القاسم، أميناً عاماً للاتحاد.

واعتمد تعيين رؤساء اللجان العاملة كالآتي:-

1- أضواء العريفي رئيساً للجنة المسؤولية الاجتماعية.

2- فارس الضبيان رئيساً للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

3- عادل البطي رئيساً للجنة المسابقات.

4- د. مبارك المطوع رئيساً للجنة الطبية.

5- جايمس كيتشينج رئيساً للجنة الانضباط.

6- د. محمد باصم رئيساً للجنة الاستئناف.

7- د. عبدالرحمن العبدالكريم رئيساً لغرفة فض المنازعات.

8- خليل جلال مساعداً لرئيس لجنة الحكام، حيث سيتم تعيين أحد الكفاءات العالمية من ذوي الخبرة ليتولى رئاسة اللجنة للعمل على تطويرها، علمًا بأن نبيل نقشبندي رئيس اللجنة استقال من منصبه اليوم بعد يوم واحد من تعيينه.

9- تم إرجاء تعيين رئيساً للجنة الفنية، إذ يجري العمل حالياً على الاستعانة بأحد الخبرات الدولية في هذا المجال لرئاسة اللجنة.

واعتمد المجلس تشكيل المجلس التنفيذي للاتحاد برئاسة رئيس مجلس الإدارة، وعضوية يزيد التويجري، الدكتور خالد الثبيتي، الدكتور تركي العواد، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للاتحاد، إلى جانب اعتماد اللائحة الخاصة بالمكتب التنفيذي.

وعرض المجلس خلال الاجتماع استراتيجية الاتحاد بما تحمل من تحديات حالية، والطموحات التي سيتم العمل على تحقيقها، والركائز الرئيسة لها، كما تم عرض عدد من المبادرات الخاصة بها.

وناقش المجلس في اجتماعه نظام الحوكمة الذي سيعمل به في الاتحاد، وفق معايير مجلس الإدارة، وآليات تنفيذه، والمهام الخاصة به.

واعتمد المجلس تعديل لائحة الانضباط والأخلاق المرفوعة من قبل اللجنة، وتعديل آلية تشكيل لجنة المسؤولية الاجتماعية المدرجة في النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.