البحرين: السعودية العمود الفقري لأمن واستقرار المنطقة

المنامة - متابعة عناوين

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين، على الأهمية الكبيرة التي تحتلها المملكة العربية السعودية في محيطها الاقليمي وعلى المستوى الدولي، وقال سموه إن السعودية هي العمود الفقري والأساسي للأمن والاستقرار في المنطقة في ضوء ما تتمتع به من ثقل ومكانة على الساحتين الاقليمية والعالمي مؤكدا سموه على : “أت السعودية هي البيت الجامع والعمق الاستراتيجي لهذه المنطقة الحيوية من العالم”.

وأضاف سموه: “إن الجميع يقدر ما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود كبيرة في مساندة قضايا العدل ونصرة الحق، وهي الجهود التي حفظت للمنطقة وشعوبها وحدتها وعززت من قدرتها على مواجهة شتى التحديات”.

جاء ذلك لدى استقبال سموه بقصره بالرفاع اليوم للسيد “أليسرت بيرت ” وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة والسيد “توبياس إليود ـ الوكيل البرلماني ووزير الدفاع عن بالمملكة المتحدة والوفد المرافق، والذي يزور مملكة البحرين حاليا للمشاركة في أعمال المنتدى الرابع عشر للأمن الإقليمي “حوار المنامة”.

وخلال اللقاء، رحب سموه بزيارة الوفد إلى مملكة البحرين والتي تعكس ما يربط بين البلدين الصديقين من علاقات تاريخية متميزة تقوم على الاحترام المتبادل والتفاهم تجاه العديد من القضايا الاقليمية والدولية.

وأكد سموه ان علاقات البحرين والمملكة المتحدة لها معان ودلالات كبيرة نظرا لطبيعة العلاقات التاريخية بين البلدين والتي اتسمت دائما بالتنوع في أكثر من مجال بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

ونوه سموه إلى أن مملكة البحرين تتطلع إلى مزيد من التعاون مع المملكة المتحدة في جميع المجالات، وخاصة في ما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال سموه:” نحن سعداء بعلاقتنا التاريخية مع المملكة المتحدة، والتعاون معها في كل ما شأنه أن يعود بالخير على بلدينا وشعبينا في الحاضر والمستقبل”.

وشدد سموه على أهمية تكثيف اللقاءات بين المسئولين في البلدين وزيادة التعاون بينهما، وقال سموه:” إن لدينا الكثير الذي يمكن التحدث عنه أو التعاون بشأنه، فعلاقتنا مع بلدكم متميزة”.

وأضاف سموه أن التحديات الأمنية والاقتصادية العديدة التي يمر بها العالم تحتاج إلى أن نكون أكثر عزمًا وتصميمًا على ترسيخ أسس بناء فاعل للتعاون الدولي يرتكز على رؤية تدرك متطلبات المرحلة الراهنة وتستشرف آفاق المستقبل.

وتطرق سموه مع المسئولين البريطانيين إلى بحث أخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية .

من جانبهما، أعرب المسئولين البريطانيين عن خالص شكرهما وتقديرهما لجهود سمو الامير خليفة بن سلمان وما يوليه من اهتمام بكل ما يرتقي بالعلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدين أن العلاقات البحرينية البريطانية تتميز بأبعادها التاريخية وتشهد نماء مستمرًا في شتى القطاعات في ظل ما يربط بين البلدين من احترام وتفاهم.

وأعربوا عن سعادتهم بعلاقات مملكة البحرين مع المملكة المتحدة، مبدين تطلعهم إلى علاقات أوسع تخدم توجهات البلدين ومصالحهما المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *