موناكو يتعادل في أول اختبار لهنري.. وأيندهوفن يعقد موقف توتنهام

الرياض - متابعة عناوين

فشل فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في تذوق طعم الانتصار الأول له، في دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل خارج ملعبه أمام أيندهوفن الهولندي (2-2)، اليوم الأربعاء (24 أكتوبر 2018م)، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وعلى ملعب (فيليبس)، تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله المهاجم المكسيكي، هيرفينج لوزانو، في الدقيقة 30، بتسديدة من داخل المنطقة، ارتطمت في قدم البلجيكي توبي ألدرفيريلد، ومرت من فوق الحارس هوجو لوريس.

إلا أن الفريق اللندني رد سريعا بهدف تعديل الكفة، بعد تسع دقائق، بقدم البرازيلي لوكاس مورا، الذي استغل عرضية من داخل المنطقة من كيران تريبير، ليسدد كرة قوية في الشباك، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، وضع النجم هاري كين “السبيرز” في المقدمة، بهدف ثان، في الدقيقة 55، برأسية إثر عرضية متقنة من النجم الدنماركي، كريستيان إريكسن، من اليسار.

ولعب توتنهام منقوصا في الدقائق العشر الأخيرة، بعد طرد حارسه لوريس ببطاقة حمراء مباشرة، لتدخله على لوزانو خارج المنطقة.

واستغل أصحاب الأرض هذا النقص العددي، ليدركوا التعادل قبل النهاية بدقيقتين، بقدم لوك دي يونج، الذي تابع تسديدة بابلو روساريو من خارج المنطقة، ليحول مسار الكرة داخل شباك الحارس البديل، الهولندي ميتشل فورم.

وبهذا يواصل رجال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مسلسل الفشل في تحقيق أي انتصار بالبطولة، للجولة الثالثة على التوالي، ليتعقد موقفهم من التأهل لثمن النهائي، ويكتفوا بإضافة نقطة، احتلوا بها المركز الثالث، بفارق 5 نقاط كاملة عن صاحبي الصدارة، برشلونة وإنتر ميلان، على الترتيب.

في المقابل، أضاف الفريق الهولندي أول نقطة لرصيده، ويبقى في قاع المجموعة الثانية.

وفي مباراة أخرى، سيطر التعادل الإيجابي (1-1) على المواجهة التي جمعت كلوب بروج البلجيكي بضيفه موناكو الفرنسي، اليوم الأربعاء، في ثالث جولات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم الضيوف على ملعب جان بريدل بهدف أول عبر الفرنسي المالي الشاب، موسى سيلا، البالغ من العمر 18 عاما، من تسديدة قوية بالدقيقة 32.

ولكن بعدها بسبع دقائق أدرك البرازيلي ويسلي مورايس التعادل لكلوب بروج من كرة رأسية، ليحل ثالثا بفارق الأهداف عن موناكو الذي يقبع في القاع.

وبهذه النتيجة يجني الفريقان أول نقطة لهما في المجموعة الأولى، حيث كانا قد تعرضا للخسارة في أول جولتين.

وتعد المباراة هي الثانية لموناكو تحت قيادة المدرب الجديد تييري هنري، والأولى له أوروبيا، بعد أن كان تعرض للخسارة أمام ستراسبورج في الدوري الفرنسي بهدفين لواحد.

وستقام المواجهة الأخرى بين بروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني ولكل منهما ست نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *