الترجي التونسي والأهلي المصري إلى نهائي أبطال أفريقيا

تونس - متابعة عناوين

حجز فريق الترجي التونسي، ونظيره الأهلي المصري، تذكرة العبور لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي المصري، في حجز تذكرة العبور لنهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم الخسارة 1-2 أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري، اليوم الثلاثاء (23 أكتوبر 2018م)، على ملعب 8 مايو، في إياب نصف نهائي المسابقة.

وبلغ الأهلي، نهائي البطولة القارية، للمرة الثانية على التوالي، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدفين دون رد، بعدما بلغت النتيجة الإجمالية لمباراتي الذهاب والإياب (3-2) لصالح الشياطين الحمر.

وحملت ثنائية وفاق سطيف، توقيع محمد باكير في الدقيقة 67، وحسام الدين غشة في الدقيقة 72، فيما سجل هدف الأهلي، وليد سليمان في الدقيقة 61.

وحقق الترجي التونسي، فوزاً مثيراً على ضيفه بريميرو دي أغوستو الأنغولي 4-2 الثلاثاء على ملعب (رادس) ضواحي العاصمة تونس في إياب نصف النهائي.

ووجد الفريق التونسي نفسه متخلفا بهدف مبكر سجله جيرالدو (8)، ورد بهدفين ليوسف بلايلي (16 من ركلة جزاء) ومحمد علي اليعقوبي (27). وأنعش الفريق الأنغولي آماله في بلوغ الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه، عندما أدرك التعادل عبر بوكامبا مونغو (64)، لكن الترجي سجل هدفين عبر البديل هيثم الجويني (74) وأنيس البدري (85).

وقلب الفريق التونسي بهذا الفوز خسارته ذهابا صفر-1 في لواندا، وهو يلتقي في الدور النهائي الذى غاب عنه لمدة ست سنوات مع وفاق سطيف الجزائري أو الأهلي المصري اللذين يلتقيان لاحقا إيابا في سطيف (تقدم الأهلي ذهابا 2-صفر).

وليد سليمان..بطل الحسم للأهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *