استقرار في أسعار النفط بعد موجة من التراجع الحاد

الرياض - عناوين / وكالات

استقر النفط اليوم الخميس حيث عوض الدعم الناتج عن التوترات المستمرة إثر التراجع الحاد خلال الليلة الماضية بسبب قفزة في مخزونات الخام الأمريكية.

وبحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش كان الخام الأمريكى (غرب تكساس الوسيط) تسليم أكتوبر مرتفعا سنتا واحدا إلى 69.76 دولار للبرميل بعد أن انخفض 3% فى الجلسة السابقة ليتحدد سعر التسوية دون السبعين دولار للمرة الأولى فى شهر.

ونزل عقد أقرب استحقاق لخام برنت فى لندن تسليم ديسمبر خمسة سنتات أو 0.1%  إلى 80 دولارا للبرميل بعد أن أغلق على انخفاض 1.7%.

كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد قالت أمس الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي في زيادة أسبوعية هي الرابعة على التوالي وبما يقرب من ثلاثة أمثال توقعات المحللين.

وقال كانامى جوكون، متعامل فى طوكيو، “أثر قفزة المخزونات أثقل كاهل السوق ويبدو النفط بصدد التراجع”.

وأضاف :”يتعين على الولايات المتحدة المضي في فرض عقوبات على السعودية، وهو ما قد يدفع الأسعار للارتفاع، لكن روسيا ومنتجين آخرين يتجهون لزيادة الإمدادات.”

وزادت المخزونات بقوة حتى مع تراجع إنتاج الخام الأمريكي 300 ألف برميل يوميا إلى 10.9 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي بسبب غلق منشآت بحرية مؤقتا أثناء مرور الإعصار مايكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *