4 فرق تستأنف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

الرياض - متابعة عناوين

يستأنف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بجولته السادسة، غداً الخميس (18 أكتوبر 2018م)، بمواجهتين تجمع الحزم مع القادسية، والوحدة مع الفيحاء، بعد توقف دام 11 يوما نظير خوض المنتخب الوطني بطولة كأس سوبر كلاسيكو الرباعية الودية.

فريق الفيحاء ـ أرشيفية ـ

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، يستضيف الحزم (العاشر) في جدول الترتيب برصيد 5 نقاط، نظيره القادسية (الثاني عشر) بـ 4 نقاط ، ويواجه الوحدة (الرابع) بـ 9 نقاط، ضيفه الفيحاء (الرابع عشر) برصيد 3 نقاط، على ملعب الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة.

فرحة لاعبي القادسية ـ أرشيفية ـ

وتقام 5 مباريات بعد غدٍ الجمعة أبرزها مواجهة الباطن والنصر المتصدر والمرشح لمواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه السادس تواليا، ويتربع النصر بقيادة مدربه الأوروغوياني دانيال كارينيو على الصدارة بالعلامة الكاملة وبفارق نقطتين عن الأهلي وثلاث عن الهلال اللذين يلتقيان السبت مع الاتفاق والشباب تواليا .

وسيعتمد كارينيو، على لاعب الوسط إبراهيم غالب، لتعويض غياب عبدالعزيز الجبرين بسبب الإصابة، كما سيعزز تشكيلة النصر الدولي المغربي نور الدين امرابط، والدولي النيجيري أحمد موسى بعد عودتهما من المشاركة مع منتخبي بلديهما في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية المقامة عام 2019 في الكاميرون .

ويطمح النصر بمواصلة عروضه القوية ونتائجه الايجابية خلال الفترة المقبلة التي يستهلها بمواجهة الباطن ثم الفيحاء قبل موقعة “كلاسيكو” الكرة السعودية التي تجمعه بالأهلي في الرياض.

ويتوقع ألا يجد النصر صعوبة في تحقيق الفوز على الباطن القابع في المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط، على الرغم من أن الأخير ظهر بصورة جيدة في مباراته الأخيرة وتمكن من تحقيق الفوز خارج ملعبه على حساب أحد.

ويبحث فريق الأهلي، عن فوزه الخامس تواليا عندما يواجه الاتفاق خارج ملاعبه السبت القادم ، لاسيما في ظل تكامل صفوفه وارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبيه الذين قدموا مباريات كبيرة، بينما يطمح صاحب الأرض الذي يحتل حاليا المركز السادس، عن الاقتراب من ثلاثي المراكز الأولى .

ويخوض فريق الهلال اختبارا صعبا عندما يواجه الشباب السبت القادم في مباراة مهمة للطرفين رغم تفاوت الطموحات ، فالشباب صاحب الأرض الذي تعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة وتراجع على إثرها للمركز الخامس برصيد 9 نقاط، يأمل في استعادة توازنه والحاق الخسارة الأولى بضيفه .

في المقابل سيجد الهلال صاحب الثالث مع مباراة مؤجلة أمام الاتفاق نفسه أمام صعوبة تجاوز الشباب ، لاسيما في ظل إصابة الثلاثي عمر خريبين والفرنسي بافيتمبي غوميس وسلمان الفرج، لكن الهلال يطمح رغم ذلك في تحقيق فوزه الخامس أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم، لاسيما بعد الأداء الجيد الذي قدمه في آخر مبارياته أمام الزمالك المصري في السوبر السعودي المصري بالرغم من خسارته للمباراة .

وفي باقي المباريات يستضيف بعد غد الجمعة الرائد (التاسع) بخمس نقاط، نظيره الفتح (الثامن) برصيد 6 نقاط على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة،وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، يستضيف الفيصلي صاحب المركز (الحادي عشر) بأربع نقاط، نظيره التعاون (السابع) في جدول الترتيب بـ 6 نقاط ، وعلى ملعب الجوهرة المشعة بجدة، يواجه الاتحاد صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة، ضيفه أحد (الخامس عشر) في جدول الترتيب بنفس الرصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *