السبت - 09 ربيع الأول 1440 هـ - 17 نوفمبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

تعقده غرفة الشرقية..

6500 فرصة وظيفية في معرض وظائف 2018

نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 | 04:10 م
لا توجد تعليقات
الدمام-متابعة عناوين

يعرض معرض وظائف 2018 الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة الظهران اكسبو برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، خلال الفترة 22– 25 اكتوبر 2018، في معارض الشركة بالراكة عددا كبيرا من الوظائف بخيارات متعددة امام طالبي العمل، بلغت 6500 فرصة عمل.

ويتيح المعرض فرصا أمام مؤسسات القطاع الخاص لاستقطاب المئات من الكفاءات الوطنية المؤهلة، ويفتح الباب أمام مؤسسات التدريب والتأهيل لتقديم خدماتها وعروضها الداعمة لتطوير العنصر البشري المحلي.

وقال رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، إن جهودا كبيرة وحثيثة تبذل استعدادا لإطلاق المعرض الذي يقام على أرض معارض شركة الظهران إكسبو، وذلك بمشاركة فعالة وإيجابية من العديد من الشركات والجهات المعنية بشؤون التوطين والتدريب، حيث تشارك اكثر من 140 شركة ومؤسسة وجهة حكومية ضمن فعاليات المعرض.

وأبدى تفاؤلا بنجاح المعرض في نسخته المقبلة التي تعقد للمرة السادسة على التوالي، اعتمادا على النجاحات التي تمت في العام الماضي بعد ان سجل المعرض في نسخته الخامسة زيارة أكثر من 20 الف من طالبي وطالبات العمل، وسط اهتمام كبير من الشركات المشاركة والمستفيدين، وقد بلغ عدد المشاركين في المعرض حوالي 138 شركة ومؤسسة قدمت اكثر من 7 آلاف وظيفة، هذا غير المشاركة البارزة من قبل بعض الجهات الحكومية البارزة ومنها :وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

ونوّه الخالدي، إلى أن الشركات والمؤسسات تعرض فرصا وظيفية متنوعة للشباب والشابات من طالبي العمل، حيث يشترط على المستفيدين من المعرض التسجيل الالزامي المسبق في المعرض من خلال منصة إلكترونية للتسجيل المسبق في المعرض، وتمكن هذه الخاصية طالب العمل من الدخول مباشرة الى المعرض والتجول بين الشركات والمؤسسات العارضة للوظائف دون أن يتوجب عليه احضار السيرة الذاتية او طباعتها او تصويرها الى نسخ ورقية للتقدم بها حيث ان جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون موجودة مسبقا على المنصة الإلكترونية المرتبطة بجميع العارضين.

واشار إلى أن خدمة التسجيل المبكر تعني بان جميع معلومات طالبي وطالبات العمل ستكون ضمن قاعدة البيانات للشركات المشاركة مباشرة مما يمكنهم من اختيار الكفاءات والتواصل معهم مباشرة بدون الحاجة الى التعامل الورقي.

يذكر ان المعرض سيستقبل زواره على فترتين اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 22 اكتوبر (للشباب) في الفترة الصباحية من الساعة 10.30صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء، وفي يوم الثلاثاء 23 اكتوبر (للشباب) في الفترة الصباحية من الساعة 10صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء، وفي يوم الاربعاء 24 اكتوبر (للشباب) في الفترة الصباحية من الساعة 10صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

ويستقبل المعرض زواره من (العائلات) يوم الخميس الموافق 25 اكتوبر في الفترة الصباحية من الساعة 10صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

من جهته قال أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، إن أهمية المعرض تظهر لدى ثلاث جهات أساسية، يتمثل أولها، في الشركات، التي تواجه بعض الصعوبات في استقطاب الأيدي العاملة الوطنية، إذ سوف تجد ضالتها في هذا المعرض.

وأما الجهة الثانية فيتمثل في الشباب المؤهل بالمهارات العلمية والعملية، حيث يوفر المعرض أمامهم خيارات عدة لتطبيق تلك المهارات، وتفعليها ضمن نطاقات عمل ملائمة، ومن ثمّ الجهة الثالثة والأخيرة وتتمثل في المؤسسات الوسيطة التي تقوم بالتدريب والتعليم والتأهيل وتنسيق العلاقة بين العامل وطالب العمل، لتقوم من خلال المعرض بتقديم كل خدماتها وعطاءاتها.. والمحصلة كلها هو تحقيق التواصل بين الثلاث الجهات بما ينعكس على وضع سوق العمل المحلي الذي يتسم بكونه كبيرا ومتناميا.

وأشاد الوابل بالتعاون الكبير القائم بين غرفة الشرقية من جهة، والجهات الداعمة والراعية والمشاركة في المعرض من جهة أخرى، وقد كان لهذا التعاون والتنسيق الدور الأكبر في نجاح النسخ الماضية من المعرض والذي ساهم في توفير فرص عمل للعشرات من الشباب السعودي، الذين هم الآن في مواقع العمل.

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *