وقعتها الخطوط الحديدية و (سرب) في الدمام..

اتفاقية لتدريب قائدي ومشرفي القطارات

الدمام - متابعة عناوين

وقعت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية والمعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية (سرب)، اليوم الأربعاء (17 أكتوبر 2018م) بالدمام، اتفاقية تدريب لقائدي ومشرفي قطارات الخطوط الحديدية المتضمنة قيام معهد (سرب) بتدريب خريجي الثانوية العامة لمدة سنتين لحصولهم على دبلوم متخصص في هذين المجالين وفق برنامج تدريبي خاص بالمؤسسة.

ووقع الاتفاقية من جانب المؤسسة العامة للخطوط الحديدية نائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية المكلف يوسف العبدان، وعن المعهد السعودي التقني (سرب) مدير عام المعهد م. عبدالعزيز الصقير.

وأكد يوسف العبدان، سعادة المؤسسة بتوقيع هذه الاتفاقية مع معهد (سرب) التي تأتي استجابة للنمو الكبير في نقل الركاب والتوسع في نقل البضائع بالخطوط الحديدية وما يترتب على ذلك من أهمية الاستعداد المبكر لتأهيل الكوادر الوطنية في هذا المجال.

وأعرب العبدان، عن شكره وتقديره لوزارة الخدمة المدنية لاعتماد هذين البرنامجين التدريبيين المنتهيين بمنح المتدرب درجة الدبلوم المتخصص، كما عبّر عن شكره لوزارة المالية لاعتمادها تكاليف التدريب ومكافاءت المتدربين لهذين البرنامجين.

من جانبه أكد م. عبدالعزير الصقير، أهمية هذه الاتفاقية للمعهد، مشيداً بالتعاون الكبير مع المؤسسة وحرص المعهد على التوسع في خدمة قطاعات النقل السككي بعد نجاح المعهد في تأهيل قائدي قطار الحرمين السريع مؤخراً، حيث يقدم المعهد تدريباً متخصصاً في هذا المجال مستخدماً أحدث النظم والتقنيات والمناهج التدريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *