أمطار رعدية ورياح نشطة على 12 منطقة

الرياض - متابعة عناوين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لحالة الطقس، غداً الأربعاء (17 أكتوبر 2018م)، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على منطقة نجران، وتشمل (الخرخير، شروره)، والأجزاء الجنوبية من الربع الخالي.

وقالت (الهيئة) عبر موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الثلاثاء، إن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة)، كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق (المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية)، والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت أن الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 12-35كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وأما الخليج العربي، فالرياح السطحية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35كم/ ساعة، تتحول خلال المساء شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *