بثنائية في شباك الهلال.. الزمالك بطلًا للسوبر السعودي المصري

الرياض - متابعة عناوين

اقتنص الزمالك، بطولة السوبر المصري السعودي بعد فوزه على مضيفه الهلال بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما، سهرة اليوم السبت (السادس من أكتوبر 2018م)، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

وسجل التونسي حمدي النقاز والكونغولي كابونجو كاسونجو هدفي الزمالك في الدقيقتين 39 و45+2، بينما سجل “البديل” السوري عمر خربين هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 57.

وعادل الزمالك رقم اتحاد جدة بحصوله على لقب البطولة للمرة الثانية، تاركًا الهلال بلقب وحيد.

الشوط الأول

بدأت المباراة مشتعلة بسبب الحضور الجماهيري الكبير ورغبة الفريقين الواضحة على أرض الملعب، وكاد كهربا أن يحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى بعد تدخل البريك لكن المخالفة احتسبت خارج المنطقة.

بعد امتصاص حماس البداية امتلك الهلال السيطرة وأضاع علي البليهي والفنزويلي جيلمن ريفاس فرصتين من رأسيتين ذهبتا بجانب القائم الأيمن لمرمى محمود جنش.

وفي الدقيقة 12، انطلق عموري بكرة من وسط الملعب حتى وصل إلى منطقة جزاء الزمالك وسدد كرة يسارية بجوار القائم الأيسر لجنش.

وتألق حارس الزمالك في التصدي لأولى فرص الشوط الأول المحققة من سالم الدوسري الذي حول عرضية محمد البريك برأسية رائعة وجدت تصديًا أروع من جنش في الدقيقة 18.

وبعد 5 دقائق تدخل القائم الأيسر لإنقاذ الزمالك من رأسية بوتيا الذي تقدم مستغلًا انكماش الزمالك في نصف ملعبه.

وواصل الهلال سيطرته الكاسحة، وفي الدقيقة 28 انفرد سالم الدوسري بمرمى جنش الذي تألق مجددًا في إبعادها لركنية.

وعلى عكس سير أحداث المباراة، افتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 39 بعد عرضية متقنة من كهربا على القائم البعيد إلى حمدي النقاز غير المراقب، فلعبها برأسه على يسار المعيوف.

وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع هدفًا ثانيًا للزمالك بصناعة حمدي النقاز بعد مجهود فردي رائع، لم يجد بعده كاسونجو أي صعوبة في إسكان الكرة الشباك.

الشوط الثاني

حاول جيسوس مدرب الهلال تعديل أوراقه فسحب إدواردو وريفاس وأدخل البيروفي كاريو والسوري عمر خربين، وتمكن الثنائي من إعادة الزعيم بالفعل للمباراة، حيث صنع الأول هدفًا سجله الثاني برأسه من أول لمسة في الدقيقة 57.

وكاد الزمالك أن يوسع الفارق من جديد في الدقيقة 59 لكن البريك أبعد كرة كاسونجو من أمام المرمى، وارتدت الهجمة بلعبة ثنائية بين سالم الدوسري وكاريو، سددها الأول في النهاية قوية فوق العارضة.

واستمر الهلال في استغلال الضعف الواضح للجبهة الزملكاوية اليسرى، التي اخترقها كاريو في الدقيقة 64، ولعب عرضية لخربين حولها برأسه فوق العارضة.

ولم يتحرك جنش في الدقيقة 68 أمام تسديدة عموري التي ذهبت قريبة للغاية بجانب القائم الأيمن للحارس.

وفي الدقيقة 73 أضاع كاسونجو أخطر فرص الزمالك عندما انفرد بمرمى المعيوف خلف دفاعات الهلال المتقدمة للهجوم، قبل أن يسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيسر للمعيوف.

جانب من المباراة

وأهدر الدوسري فرصة التعادل في الدقيقة 81 عندما استغل خطأ محمود الونش وخطف الكرة وأصبح وجهًا لوجه مع جنش إلا أنه فضّل الاستعراض فذهبت سهلة لحارس الزمالك.

وأضاع كاريو هدفًا محققًا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما لعب الدوسري كرة طولية خلف دفاع الزمالك، قابلها البيروفي برأسية ضعيفة في يد محمود جنش.

وشهدت الدقائق السبع المحتسبة بدلًا من الضائع طوفانًا هجوميًا هلاليًا دون نجاح في الوصول لمرمى جنش، وفشل كنو وخربين في استغلال كرتين داخل منطقة جزاء الضيوف.

وفي الثانية الأخيرة تدخلت تقنية الفيديو لإلغاء هدف البليهي، مفسدة فرحة جنونية من لاعبي الهلال وجماهيرهم المحتشدة بملعب جامعة الملك سعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *