لتلافي الزحام..

أوبر تعلن دخول خدمات طلب سكوتر كهربائي

الرياض - متابعة عناوين

أعلنت شركة (أوبر) المتخصصة في النقل، عن إطلاق أولى خدماتها للسكوتر الكهربائي في منطقة سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا، وسط مساع لتنويع الأنشطة وعدم الاقتصار على السيارات، حيثُ أصبح بإمكان زبائن شركة (أوبر) في الولايات المتحدة، طلب (سكوتر) كهربائي ينقلهم من مكان إلى آخر، دون التعرض لازدحام السيارات أو الحاجة للتعامل مع السائقين.

واستحوذت (أوبر) على خدمة (جامب) للسكوتر الإلكتروني خلال أبريل الماضي، وعملت منذ ذلك الحين على إدماج هذه الآلات الخفيفة في تطبيقها الشهير.

وأصبح بوسع من يقطنون في سانتا مونيكا أن يجدوا السكوتر الإلكتروني إلى جانب السيارات أثناء تصفحهم للتطبيق، بحسب ما نقلت صحيفة (تلغراف) البريطانية.

وبوسع من يحجزون السكوتر أن يتسلَّموه في الشارع ثم يقوموا بركوبه صوب وجهتهم، أما التفاصيل الأخرى فجرى تحديدها بدقة إذ يبلغ سعر أخذ السكوتر دولاراً واحداً بينما تصل تكلفة الاستخدام إلى 15 سنتاً في الدقيقة الواحدة.

وأعلنت (أوبر)، في وقت سابق عزمها الانفتاح على وسائل نقل خفيفة مثل الدراجة والسكوتر، حتى تقدم خدماتها للأشخاص الذين يرغبون في التنقل لمسافات قصيرة ولا يريدون أن يستقلوا سيارات تكلفهم أسعاراً باهظة في بعض الأحيان.

ويحظى السكوتر الإلكتروني بشعبية واسعة وسط أنصار البيئة؛ إذ يعتبرونه بمثابة وسيلة نقل نظيفة، في الوقت الذي يواجه فيه العالم تبعات خطيرة بسبب تلوث الهواء والاحتباس الحراري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *