فيفا يخصم 6 نقاط من الهلال بالدوري السوداني

الخرطوم - متابعة عناوين

أصدرت لجنة الانضباط بالـ(فيفا)، قرارًا، اليوم السبت (22 سبتمبر 2018م)، بخصم 6 نقاط من رصيد الهلال، في الدوري السوداني، بسبب عدم التزامه بدفع مستحقات مالية، قدرها 150 ألف دولار، لمديره الفني السابق، الفرنسي جون ميشيل كافالي.

وكانت مشكلات الهلال مع مدربه السابق، قد بدأت مباشرةً بعد إقالته من الفريق، يوم 13 شباط/فبراير 2016، علماً بأن الهلال تعاقد مع كافالي، خلال كانون أول/ديسمبر 2015.

وتقدم كافالي، بشكوى ضد الهلال، لاستلام مستحقاته، فور مغادرته السودان، بعد أن أمهل النادي فرصة للحل الودي.

وقد صعدت لجنة الانضباط بالـ(فيفا)، لهجتها، بعدة خطابات تحمل أسلوب الإنذار للهلال.

وكان آخر إنذار قد وصل، في كانون ثان/يناير 2018، بأن على الهلال أن يسلم المدرب مستحقاته، خلال 6 أشهر.

وقال مسؤول رفيع باتحاد الكرة السوداني، إن هذه القضية علاقة تعاقدية، بين نادي الهلال ومدربه ووكيله، واتحاد الكرة ليس طرفا في العقد، ولم يجلب هذا المدرب للسودان، ورغم ذلك تعاملنا مع الهلال في حدود تقديم المساعدة، متى ما طلب، وفي إطار محدود كمؤسسة.

وكان الاتحاد السوداني، قد وافق على تقديم المساعدة للهلال، بإرسال خطاب للكاف، لطلب مستحقات النادي، نظير مشاركته في بطولة الكونفيدرالية، من أجل تسديد أموال كافالي.

لكن الكاف رفض ذلك، موضحًا أنه يحاسب الأندية المشاركة في بطولتيه، بعد انتهاء كل مرحلة، عقب خصم مبالغ المخالفات، إن وجدت.

من جانبه، كان رئيس اتحاد الكرة المحلي كمال شداد، قد حذر رئيس الهلال أشرف الكاردينال، في أكثر من مناسبة، من مغبة التهاون في ملف كافالي، مؤكدًا له أن العقوبات ستكون خطيرة.

وبخصم 6 نقاط من رصيد الهلال، تراجع الفريق من الترتيب الثاني إلى الثالث، في الدوري السوداني، برصيد 18 نقطة، وتتبقى له 5 مباريات، بينما يتصدر المريخ فرق النخية، برصيد 28 نقطة، فيما أصبح هلال الأبيض في الوصافة، بـ21 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *