العالم يترقب مفاجآت دوري أبطال أوروبا

الرياض - متابعة عناوين

يترقب الشارع الرياضي المحلي والعالمي، عند الساعة (7:55) من مساء اليوم الثلاثاء (18 سبتمبر 2018م)، إنطلاقة صافرة الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وتبدأ أولى المواجهات عند الساعة (7:55)، بتوقيت مكة المكرمة، وتجمع متصدر الدوري الإسباني برشلونة، مع مستضيفه آيندهوفن على ملعب (كامب نو).

وتلتف كتالونيا الآن حول فريقها من أجل هدف واحد هو العبور لنهائي مدريد، وحصد اللقب الذي يعانده منذ 3 أعوام، عندما فاز على يوفنتوس (3-1) في نهائي برلين، بقيادة الثلاثي الناري ميسي، ونيمار، وسواريز.

وما يزيد من جراح الفريق الكتالوني، هو أنَّ الغريم التقليدي، ريال مدريد، هو من استطاع الفوز باللقب في آخر 3 نسخ، ليبتعد برقمه القياسي في الفوز باللقب (13 مرة)، مقابل 5 مرات فقط لبرشلونة.

وفشل البلوجرانا في 3 مناسبات متتالية في عبور ربع نهائي البطولة، فقد عجز عن تخطي أتلتيكو مدريد بموسم “2015-2016″، ثم سقط أمام يوفنتوس في موسم “2016-2017″، ثم تكرر الإقصاء الإيطالي، لكن هذه المرة بصورة قاسية أمام روما في الموسم الماضي.

وتسلحت إدارة برشلونة العام الماضي بالتعاقد مع المدرب إرنستو فالفيردي، الذي عمل على إصلاح مشاكل الفريق الدفاعية، حتى مكنته من الجمع من ثنائية الليجا وكأس الملك في أول موسم، لكن ظل حلم الأبطال بعيدا.

وساد التفاؤل لدى الجميع بعد إعلان قرعة دور المجموعات بالموسم الماضي، حيث وقع برشلونة مع يوفنتوس وسبورتينج لشبونة، وأولمبياكوس، حيث اقتصرت المنافسة بينه واليوفي لحسم الفريق صاحب المركز الأول في المجموعة.

وفي ذات التوقيت يرحل فريق توتنهام هوتسبيرالإنجليزي، لمواجهة إنتر ميلان الإيطالي، على ملعب جوسيبي مياتزا.

ويخوض إنتر أولى مبارياته بالبطولة، بعدما غاب عنها لفترة وصلت إلى 6 سنوات، بعد فشله في التأهل على مدار المواسم الماضية.

وفي قمة مرتقبة، يرحل متصدر الدوري الفرنسي (باريس سان جيرمان) إلى معقل ليفربول (أنفيلد)، عند الساعة (10:00).

وفي ذات التوقيت يستقبل كلوب بروج، بوروسيا دورتموند. وفي قمة واعدة، يرحل أتليتكو مدريد، الإسباني، لمواجهة موناكو الفرنسي، وذلك في ذات التوقيت. كما يرحل نابولي الإيطالي، لمقابلة سرفينا زفيزدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *