(التجارة) تضبط تجمع لشبكات QNET بنجران

نجران - متابعة عناوين

ضبطت الفرق الرقابية وزارة التجارة والاستثمار، اليوم السبت (15 سبتمبر 2018م)، تجمعاً لأحد المسوقين لشبكات QNET للتسويق الشبكي غير النظامية، بمدينة نجران، أثناء عقده لقاءات بعدة مجموعات بأحد الفنادق في المنطقة بهدف تغرير المتعاملين بالكسب السريع وجمع الأموال بطرق غير مشروعة وادعاء استثمارها، وهو ما يعد ضمن أنشطة إغراءات الكسب السريع التي تعتمد على الخداع والغش والتدليس والغرر.

وتعود التفاصيل، إلى ورود معلومات لـ (التجارة) بوجود مجموعة تنشط في المنطقة للتدريب على العمل في التسويق الشبكي QNET ، وعلى الفور باشر مأموري الضبط القضائي بالوزارة بالتعاون مع الجهات الأمنية أعمال البحث والتحري ومداهمة الموقع وضبط المتورط حيث اتضح أنه يقوم كل ساعة بعقد لقاءات مع مجموعات مكونة من أربعة أفراد بهدف إقناعهم بالتسويق الشبكي المحظور، كما تم ضبط مستندات تحوي بيانات وأرقام هواتف المشاركين وجداول مواعيد تسويق النشاط، وبناء عليه تمت إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

يُذكر أن التسويق الشبكي من الأنشطة الممنوعة في المملكة العربية السعودية بموجب القرار الوزاري الصادر من وزارة التجارة والاستثمار الذي نص على منع التسويق الشبكي أو الهرمي أو الاعلان عنه أو الترويج له بأي وسيلة كانت، والقرار الوزاري الصادر من وزارة الداخلية الذي نص على أن قضايا الاحتيال المالي ، من الجرائم الموجبة للتوقيف.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار، مواصلة اتخاذ الاجراءات النظامية ضد كل من ثبت تورطه في نشاط التسويق الشبكي أو الهرمي أو الاعلان عنه أو الترويج له بأي وسيلة كانت.
ودعت (الوزارة)، عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن مزاولي هذا النشاط لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق (بلاغ تجاري).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *