الدكتور الأفندي: بدء استقبال السعوديين المبدعين في 7 مجالات تعليمية للفوز بجائزة خليفة التربوية

الرياض - عناوين

أعلن الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي ، منسق جائزة خليفة التربوية بالمملكة العربية السعودية، عميد كلية الدراسات العليا التربوية بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، عن بدء استقبال طلبات المتقدمين من المعلمين والتربويين السعوديين للفوز بجائزة خليفة التربوية في دورتها الثانية عشر 2018 – 2019 في 7 مجالات تعليمية وتربوية.

وأكّد الدكتور الأفندي أن الجائزة في دورتها الثانية عشرة تستهدف ترشيح أفضل الشخصيات التربوية الاعتبارية من العاملين في حقل التعليم والتربية في المملكة العربية السعودية في 7 مجالات وهي: التعليم العالي، والتعليم العام، والبحوث التربوية، والتأليف التربوي للطفل، والإبداع في تدريس اللغة العربية، والبرامج والمشروعات التربوية المبتكرة، حيث يبلغ مجموع جوائز فروع الجائزة أكثر من ٤ ملايين درهم إضافة إلى التكريم الذي يحصل عليه الفائز بالجائزة ضمن مجاله.

وقال الدكتور الأفندي أن جائزة خليفة التربوية قد فتحت باب قبول الترشيحات في 5 سبتمبر 2018 الموافق 25 ذو الحجة 1439هـ وسيستمر استقبال الترشيحات لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 31 ديسمبر 2018 الموافق 23 ربيع الثاني 1440 هـ، حيث سيكون إعلان الفائزين وتكريمهم في شهر إبريل 2019.

وأوضح الدكتور سعيد الأفندي أن جائزة خليفة التربوية تهدف إلى رفع مستوى معايير قطاع التعليم من خلال التكريم والاعتراف بجهود وإبداع جميع المساهمين البارزين في قطاع التعليم، وإبراز مكانة العاملين في المجال التربوي بجميع فئاته ودعم جهودهم المختلفة، والمساهمة في توفير بيئة تربوية تعليمية حديثة ومتطورة ومشجعة للابتكار والإبداع والتميز، وتشجيع المبدعين التربويين على ابتكار المشروعات والبرامج التربوية وتطبيقها، وتكريم وتقدير العاملين في مجال التعليم.

وأهاب الدكتور الأفندي بالباحثين والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين بالمجال التربوي بالمبادرة للمشاركة الفاعلة عبر تقديم طلباتهم عن طريق موقع الجائزة (http://www.khaward.ae ).

وكانت جائزة خليفة التربوية قد استقطبت أكثر من 5 آلاف ترشيح على مدى 11 عاما ماضية، كما بلغ عدد الفائزين بالجائزة 349  فائزًا وفائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *