قائد القوات البحرية السعودية يدشن مروحية “MH-60R” القتالية بنيويورك

الرياض - متابعة عناوين

دشن قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلى، اليوم، في مصنع لوكهيد مارتن لصناعة الطائرات الحربية بولاية نيويورك الأمريكية، الطائرة الأولى من مشروع الطائرات العمودية البحرية القتالية المتعددة المهام من نوع (MH-60R)، التي تعمل من على ظهر السفن والقواعد البحرية بالأساطيل.

وأوضح الفريق الركن الغفيلى، في كلمته التي ألقاها خلال حفل التدشين  أن انضمام الطائرات العمودية القتالية المتعددة المهام (Seahawk) (MH-60R) للقوات البحرية الملكية السعودية، يأتى تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للرؤية المستقبلية لوزارة الدفاع التى تحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وإنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وقال قائد القوات البحرية السعودية، “إن هذا النوع من الطائرات يمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما يتميز بالقدرات القتالية العالية للحروب السطحية وتحت السطحية، مما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة، ولتسهم بالمشاركة مع القوات البحرية للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز الأمن البحرى بالمنطقة”.

بدوره، ثمن رئيس شركة “سكورسكى” التابعة لشركة “لوكهيد مارتن الأمريكية”، دانيال شولتز، الشراكة بين القوات البحرية الملكية السعودية وشركة لوكهيد مارتن، معربًا عن سعادته بتدشين هذه الطائرة التى تعد واحدة من الطائرات الأكثر موثوقية فى الصنع.

بدوره، عدّ مدير برنامج التعاون الدولى بالقوات البحرية الأمريكية، الجنرال فرانسيس مورلى، المشروع فرصة لتطوير العلاقة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، مشيراً إلى أن العلاقة بين البحرية السعودية والبحرية الأمريكية، علاقة تاريخية قديمة، وأن تسليم هذه الطائرات يمثل تطوراً لهذه العلاقة التاريخية.

وفى ختام حفل التدشين، سلم قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلى، دروعاً تذكاريةً لشركة (لوكهيد مارتن) وللبحرية الأمريكية، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *