الاثنين - 14 محرّم 1440 هـ - 24 سبتمبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

سؤال من طالب لمدير جامعة الشقراء يثير حالة من الجدل

نشر في: الخميس 13 سبتمبر 2018 | 11:09 ص
لا توجد تعليقات
الرياض-عناوين / واس

تسبب سؤال من طالب سعودي في جامعة شقراء، في إثارة جدل واسع بين المغردين السعوديين، وبصب نار الغضب والانتقادات على المدير لرده على طالب بطريقة اعتبرها البعض عدائية.

وكان الطالب قد وجه ضمن لقاء طلابي سؤالاً لمدير الجامعة، عوض الأسمري ، قائلاً: “منذ أن داومت بالجامعة لم أر أستاذا سعوديا واحدا في الجامعة وتحديدا في القسم الصحي وأريد أن أعرف السبب”.

ليأتي رد المدير: “السبب أنت وإخوانك والأجيال السابقة”.

وأضاف الأسمري: “أن الأساتذة المتعاقدين بالجامعة يتميزون بالكفاءة، فهؤلاء إخواننا وهم من قدموا لنا العلم، وهذه (النغمة) لا أحبها لأنها عنصرية”.

وتابع: “نحن جامعة لا نأتي بشخص إلا إذا كانت تنطبق عليه الشروط، فزملاؤنا من المتعاقدين، البعض لم يجد هنا مدارس عالمية ليلحق بها أبناءه”.

كما وصف المحافظات بأنها بيئة طاردة، واعتبر حديث “الطالب” جهالة مصدرها وسائل الإعلام الخاطئة، ونصحه بالتوجه إلى جامعة أخرى خارج المحافظات، إذا كان يريد جامعة لا يوجد بها أساتذة أجانب.

وخلال اللقاء نفسه، أشار مدير الجامعة الدكتور الأسمري في رده على الطالب، أن الطلاب السعوديين هم السبب في الاعتماد على الأساتذة الأجانب، نظير كون الجامعة تقوم بإعلانات توظيف على مدار العام، ولكنها لم تتلق أي طلب من أستاذ سعودي لشغل أي وظيفة سواء في الطب أو الهندسة، أو أي تخصصات أخرى، وتنطبق عليه الشروط، وتم رفضه”.

في المقابل، رد الطالب على الرد، مؤكداً أنه بعيد كل البعد عن العنصرية وأنه لم يقصد بأي شكل من الأشكال إثارة الموضوع من تلك الزاوية.

وقد انتشر هذا الحوار الذي كان مسجلاً على وسائل التواصل الاجتماعية، وتم تناقله بشكل واسع من قبل مغردين سعوديين، منهم من مدح مواجهة الطالب واستفساره، كما مدحوا الأسمري، معتبرين أنه كان شفافاً وصريحاً وواقعياً في إجابته، في حين رأى البعض الآخر في الإجابة “عدائية وعنجهية”.

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *