عضو شورى يتحدث عن عقدة ترؤس المرأة للرجل

الرياض - متابعة عناوين

تفاعل عدد من المغردين مع تغريدة عضو مجلس الشورى ورئيس تحرير جريدة عكاظ السابق هاشم عبده هاشم، والتي طالب خلالها بإنهاء عقدة ترؤس المرأة للرجل، حيث تباينت ردود المتداخلين.

وغرّد هاشم قائلاً: “عقدة ترؤس المرأة للرجل يجب أن تزول لتحل محلها معايير هي إن الكفاءة المدعومة بالإحساس بالمسؤولية وقوة الشخصية وحسن الإدارة هي التي تحدد من يرأس من ؟؟”.

وأيّد @awaxo0o ما ذهب إليه هاشم قائلاً: “لديّ قناعة بأنّ المرأة القيادية أكثر فاعلية ونضجًا إداريًا في غالب ما شاهدت، وسمعت.. المعضلة : تفتقد المرونة التي قد نحتاجها لتسريع عملية الإنجاز”.

وخاطب @1395HH، هاشم، معلقاً على تغريدته قائلاً: “يا أستاذ هاشم انا لست ضد عمل المرأة ولا ضد  تقلدها مناصب قيادية استنادا لمعايير التحصيل العلمي والخبرة والقدرة الكفاءة، ولكن من تجارب شخصية ومما نرى ونسمع المرأة تفتقد للمرونة والتسلط عند تولي القيادة والتردد في اتخاذ القرار المناسب في الظروف الاستثنائية”.

وحُظيت تغريدة عضو مجلس الشورى ورئيس تحرير جريدة عكاظ السابق هاشم عبده هاشم، بإعجاب @missfefo88، والذي غرّد قائلاً: “يسلم فمك”. بينما غرّد @saqar1144، قائلاً:” رأى يحترم”.

ورفضت @___5Hq، فكرة ترؤس المرأة للرجل، قائلةً: ” ابد ما تنفع المرأة تكون قياديه لأنها متسلطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *