التعليم تحدد موعد وصول كتب المرحلة الثانوية (نظام المقررات)

الرياض - متابعة عناوين

أكّد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، أن الكتب الدراسية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، والمرحلة الثانوية (النظام الفصلي)؛ وصلت إلى جميع المدارس، وذلك بناءً على تقارير لجنة الاستعداد للعام الدراسي، وأما كتب المرحلة الثانوية (نظام المقررات) فستصل مع نهاية الأسبوع الأول.

وقال خلال تغريدات عبر حسابه بـ(تويتر)، اليوم السبت (الأول من سبتمبر 2018م)، إن تأخير وصول كتب المرحلة الثانوية (نظام المقررات) إلى المدارس ناتج عن تأخر لجان تطوير المنهج في إعداد البروفة النهائية للمطابع، وبخاصة بعد إقرار التوسع في تطبيق نظام المقررات على الصف الأول الثانوي في جميع مدارس المملكة؛ ما استدعى مراجعة محتوى كثيرٍ من الكتب.

وأضاف: “التأخير في وصول الكتب للمرحلة الثانوية (نظام المقررات) لمدة أسبوع لا يعني تأثر العملية التعليمية؛ حيث تستعد المدارس في الأسبوع الأول لتطبيق خطة التهيئة والإرشاد للطلاب، ومنها اختيار الطلاب المقررات الدراسية ووضع الجداول النهائية”.

واختتم العصيمي، تغريدته، قائلاً: “في هذا السياق، ستعقد شركة تطوير للخدمات التعليمية خلال الأسبوعين القادمين معرضا مصغرًا ومؤتمرًا صحفيًّا تستعرض فيه ملامح تطوير المناهج من حيث المحتوى ومن حيث المواد الإثرائية المصاحبة للمنهج، وكذلك من حيث الشكل والإخراج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *