بالفيديو .. قصة خروج 25 مقاوماً بكتائب القسام من باطن الأرض أحياء بعد نحو شهر

الرياض – عناوين:

بثت قناة “الجزيرة” القطرية  مساء امس الخميس، تقريرًا مصورًا يكشف تفاصيل مذهلة عن خروج 25 مقاوماً من وحدة النخبة التابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس من باطن الأرض بعد نحو شهر أحياء بعد نجاتهم من موتٍ محقق على إثر إنهيار أحد الأنفاق عليهم في بداية العدوان البري على قطاع غزة

ويوضح أحد المقاتلين الناجين أن رفاقه نفذوا عمليات تفجير دبابة وجرافة من نقطة صفر فأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الجنود، ثم توالت عملياتهم وتنوعت وتوزعت على المقاتلين كل وفق اختصاصه، ووفق خطة وضعتها غرفة قيادة العمليات.

ويضيف أنه لما دخلت القوات الإسرائيلية منطقة القرارة صاحب ذلك تفجير بعض عيون الأنفاق، كما تم دك الاحتلال المنطقة بصواريخ طائرات إف 16، ما أدى لإغلاق مخرج النفق المحفور على عمق 25 متراً تحت الأرض باليوم الثاني للعملية البرية، وانقطع الاتصال بين المجموعة وغرفة العمليات. بحسب “الجزيرة نت”.

ويقول قائد ميداني قسامي إنه منذ انقطاع الاتصال مع تلك المجموعة اعتبروا في عداد المفقودين، ولم تعد الكتائب تعرف ماذا حدث لهم بسبب اشتداد الاشتباكات وتعدد محاور التماس مع القوات الإسرائيلية، مضيفا أن تقدير الكتائب كان يفيد بأن ما لدى المقاتلين من طعام وشراب وهواء لا يكفي كل هذه المدة، وأنه من المستحيل أن يكونوا في عداد الأحياء.

ويحكي أحد المقاتلين الذين كانوا داخل النفق كيف أنهم كانوا يقتسمون ما لديهم من التمر والماء، فكان نصيب كل واحد منهم في اليوم نصف تمرة ونصف كوب صغير من الماء.

وبعد وقف إطلاق النار الثلاثاء، قامت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني بالحفر في منطقة النفق، فتم انتشال 23 مقاتلا وهم أحياء وفي صحة جيدة، بينما يزال البحث مستمرا عن ثلاثة مقاتلين مفقودين بعد أن حاول مقاتل رابع كان معهم فتح عين للنفق لإنقاذ المحبوسين داخله، وبالفعل وصل إلى هدفه وما إن وصل إلى نهاية عمله وكاد ينجح حتى انهار النفق فاستشهد.

ويعلق ذلك القائد الميداني على هذه القصة قائلا “في ذلك ما يثبت لشعبنا الفلسطيني ولأمتنا أنه لو تخلى العالم كله عن شعبنا ومجاهدينا فإن الله تعالى معنا ولن يتخلى عنا، وسيمدنا بمدد من عنده”.

http://youtu.be/7oVFgO3N8jI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *