العثور على جثة قيادي سابق في “حماس” بمنزل تعرض لقصف إسرائيلي شرق غزة

غزة – وكالات :

قال مصدر فلسطيني انه تم الخميس العثور على جثة ناطق سابق باسم حركة حماس في منزل شرق مدينة غزة. وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس “تم مساء اليوم العثور على جثة ايمن طه (الناطق السابق باسم حماس والعضو البارز السابق في الحركة) في منزل كان تعرض للقصف الاسرائيلي شرق حي الشجاعية”، بدون الادلاء بمزيد من الايضاحات.

واوضح مصدر طبي ان “جثة” طه الذي يسكن في مخيم البريج وسط قطاع غزة “وصلت الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة” قبل ان تنقل الى منزل عائلته في مخيم البريج، حيث شيع في جنازة اقامتها العائلة وشارك فيها العديد من اقاربه.

وفي بيان تلقته وكالة فرانس برس قالت حماس انها “تنعي ابنها الشهيد أيمن محمد طه ابن القائد الكبير أبو ايمن طه والذي جاء استشهاده خلال استهداف الاحتلال له ولبعض الاخوة معه اثناء تواجدهم في احدى الشقق بمدينة غزة”، لافتة الى انه اصيب “اصابة بالغة استشهد على أثرها مساء اليوم الخميس”. وقال احد افراد عائلة طه الذين ينتمون بمعظمهم الى حماس ان ايمن “استشهد بنيران قوات الاحتلال”، بدون مزيد من التفاصيل. بحسب “فرانس برس”.

وكان طه وهو نجل الشيخ محمد طه “ابو ايمن” احد القادة المؤسسين في حماس واحد رفاق الشيخ احمد ياسين مؤسس الحركة، خضع للتحقيق لدى اجهزة امنية تابعة لحماس في فبراير الماضي.

وقالت الحركة في حينه ان طه “يخضع للتحقيق الداخلي حول سلوكه واستغلال النفوذ وتربح بدون وجه حق ولا علاقة له بأي مسائل امنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *