مفتي ليبيا كشف عن إدخال قطر السلاح في صورة أدوية لإسقاط القذافي

مواطنة قطرية بعد فضح الغرياني للدوحة: وزعلانين ليش العالم تتهمنا بدعم الإرهاب!

مفتي ليبيا الغرياني
الرياض - سعد الراشد، عناوين

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات لمفتي ليبيا الصادق عبدالرحمن الغريانى، اعترف فيها بأن دولة قطر كانت تدخل السلاح إلى بلاده في صورة أدوية لإسقاط نظام معمر القذافي، الذي تبعه موجة من التطرف والحرب الأهلية لا تزال تلقي بتبعاتها على ليبيا.

واستنكر قطريون إقدام نظامهم على مثل هذه الخطوة التي أدت إلى انتشار الفوضى والسلاح في ليبيا حتى يومنا هذا.

وكتبت المغردة القطرية بنت الفهيد الجابري على حسابها بموقع “تويتر” “:قطر تحايلت وأدخلت لنا السلاح بصناديق ادويه لإسقاط القذافي؟ (تصريحات مفتي ليبيا)”.

وتابعت “وزعلانين ليش العالم تتهمنا بدعم الإرهاب؟ حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني”،  في إشارة إلى رئيس وزراء و وزير خارجية  قطر السابق حتى 26 يونيو 2013، والذي يعتبره البعض مهندس السياسة القطرية في تلك الفترة.

وعلق ” Inverter” على تغريدة الجابري قائلا “وماذا جنى الشعب الليبي من إسقاط القذافي بثوره مسلحه !!تفكك المجتمع وضاعت البلاد ، مليشيات مسلحه قتل وانعدام للأمن ، شعب مشرد داخل وخارج ليبيا ،كل هذا والبعض يشرعن مافعله نظام الحمدين بليبيا وشعبها !”.

ومنذ الإطاحة بالقذافي تتقاتل في البلد العربي الغني بالنفط كيانات مسلحة عديدة.

وتتصارع على السلطة حكومتان، هما حكومة الوفاق الوطني، في العاصمة طرابلس (غرب)، و”الحكومة المؤقتة”، في مدينة البيضاء (شرق)، وهي تتبع مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق، والتابعة له قوات اللواء خليفة حفتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *