عقب استقالة عزت.. نواف التمياط رئيسا مؤقتا لاتحاد الكرة

عقب استقالة عزت.. نواف التمياط رئيسا مؤقتا لاتحاد الكرة فمن هو؟
الرياض - عناوين/ خاص

عقب إعلانه استقالته من رئاسة اتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن عادل عزت، تعيين نائبه نواف التمياط رئيسًا موقت لاتحاد الكرة.

وذكر عزت في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم ، أنه تقدم باستقالته من رئاسة اتحاد الكرة السعودي من أجل التركيز على تجهيز ملف جيد للترشح لرئاسة اتحاد آسيا لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

كما أكد عزت أن نواف التمياط نائب رئيس الاتحاد السعودي سيتولى رئاسة اتحاد القدم بشكل مؤقت حتى يتم عقد جمعية عمومية لاختيار رئيس جديد للاتحاد السعودي لكرة القدم عن طريق إقامة انتخابات طبقًا للوائح الفيفا، وتقدم “عناوين” بعض المعلومات عن التمياط.

ونواف التمياط هو نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ولاعب كرة قدم سعودي سابق، من مواليد 28 يونيو 1976، لعب مع نادي الهلال السعودي ومنتخب السعودية لكرة القدم، وهو متزوج وله ثلاث بنات.

اختير نواف التمياط في عام 2000 كأفضل لاعب في آسيا، وحصل في نفس العام على لقب أفضل لاعب عربي، وأيضاً أفضل لاعب في الدوري السعودي، وذلك بعد مساهمته في وصول المنتخب السعودي للمباراة النهائية في كأس آسيا 2000 وفي فوز ناديه الهلال ببطولة آسيا للأندية في نفس العام.

وفي الفترة ما بين 2001 و2004 عانى من الكثير من الإصابات الخطيرة المتتالية كان أكثرها تأثيرًا على مسيرته هي إصابته القوية الأولى التي أصيب فيها بالرباط الصليبي وجلس فترة طويلة للعلاج ومن بعد ذلك توالت عليه الإصابات التي أثرت كثيرًا بتواجده ومشاركته مع فريقه ومنتخب بلاده، إلى أن اعتزله اللعب في أغسطي 2007.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *